كرة القدم الآسيويةكرة القدم الإفريقية

مدرب منتخب عمان يفضح نوايا إدارة الزمالك بشأن كارتيرون!

فضح مدرب منتخب عمان «برانكو إيفانكوفيتش» نوايا إدارة نادي الزمالك بشأن مدرب الفريق الحالي باتريس كارتيرون، بعدما كشف عن تلقيه عروضًا خلال الفترة الماضية من بعض وكلاء اللاعبين لتولي تدريب الفريق الأبيض.

ومن الواضح أن علاقة إدارة نادي الزمالك الحالية مع كارتيرون ليست في أفضل حال، وهو أمر طبيعي وكان متوقع بعد عودة مرتضى منصور الذي وصفه بالخائن والعميل حين فسخ تعاقده مع الفريق في أهم مرحلة بموسم 2019/2020.

ودفع باتريس كارتيرون حينها الشرط الجزائى لإدارة الزمالك من أجل الرحيل إلى السعودية لقيادة فريق التعاون، قبل أن يعود إلى الفريق المصري مجددًا بعد قرار اللجنة الأولمبية بحل مجلس إدارة مرتضى منصور.

وقال إيفانكوفيتش في تصريحات لبرنامج رقم 10 مع كريم رمزي علي القناة الأولي المصرية، بأنه تلقى اتصالات من بعض الوكلاء بشأن تدريب نادي الزمالك؛ وهو ما يؤكد اقتراب رحيل كارتيرون عن القلعة البيضاء خلال الأيام المقبلة.

وأضاف مدرب منتخب عمان: «الزمالك فريق جيد ويمتلك خبرات كبيرة ومجموعة مميزة من اللاعبين، ومن الممكن أن أفوز معه بالبطولات في ظل الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها».

واختتم: «دربت في كرواتيا وفرنسا والصين وألمانيا، ويسعدني أن أحصل على فرصة لتدريب الزمالك، فهو الفريق الأكبر مع الاهلي داخل مصر، ويضمان مجموعة كبيرة من العناصر الأساسية للمنتخب المصري».

وكان إيفانكوفيتش قريب من الرحيل عن منتخب عمان خلال الآونة الأخيرة، لولا أن الخناجر ظهروا بشكل جيد في بطولة كأس العرب 2021 التي ودعوها من الباب الكبير بعد الخسارة بصعوبة أمام تونس في ربع النهائي.

ويمتلك إيفانكوفيتش خبرات كبيرة في مجال التدريب، حيث كان مساعدًا لمدرب منتخب كرواتيا في كأس العالم 1998 والتي ظهر فيها الكروات بشكل رائع ووصلوا إلى نصف النهائي قبل أن تقصيهم فرنسا التي فازت باللقب آنذاك على حساب البرازيل.

وقاد منتخب إيران في كأس العالم 2006؛ ويعد دينامو زغرب الكرواتي وهانوفر الألماني من أبرز الأندية الأوروبية التي دربها، وفي آسيا درب برسبوليس الإيراني، والاتفاق وأهلي جدة السعوديان ونادي الوحدة الإماراتي.

ويتواجد على رأس القيادة الفنية لمنتخب عمان منذ يناير 2020، ونجح في قيادته إلى المرحلة النهائية بتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، وحصد 7 نقاط من 6 مباريات حتى الآن في المجموعة التي تضم السعودية، اليابان، استراليا، الصين، وفيتنام.

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة