تقارير صحفيةكأس البطولة العربيةكرة القدم الآسيويةكرة القدم الإفريقية

نتيجة تونس والامارات في كأس العرب FIFA قطر 2021.. «نسور قرطاج والأبيض يتأهلان معًا»

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة تونس والامارات في كأس العرب FIFA قطر 2021، بمنافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية، والتى تضم «سوريا، وموريتانيا»، ضمن مباريات اليوم الاثنين 6-12-2021.

اصطحب منتخب تونس نظيره الاماراتي إلى دور ربع نهائي كأس العرب FIFA قطر 2021 بعدما فاز عليه بنتيجة (1-0)، في المباراة التي أقيمت على استاد الثمامة بمدينة الدوحة.

واستفادت الامارات من هزيمة سوريا أمام موريتانيا (1-2)، لتتأهل خلف تونس إلى الدور الموالي بنفس الرصيد النقطي -6 نقاط- لكل منهما.

بدأ منتخب الامارات بالتشكيلة التالية: خالد عيسى؛ محمود خميس، وليد عباس، محمد العطاس، بندر الأحبابي؛ علي سالمين، عبدالله رمضان؛ علي صالح، طحنون الزعابي، كايو كانيدو؛ سباستيان تيجالي.

بينما جاءت تشكيلة تونس كالآتي: معز حسن؛ محمد بن حميدة، بلال العيفة، ياسين مرياح، محمد دراجر ؛ غيلان الشعلالي، فرجاني ساسي، حنبعل المجبري؛ نعيم السليتي، سيف الدين الجزيري، يوسف المساكني.

وانهى منتخب تونس الشوط الأول متقدمًا في النتيجة بهدفٍ دون رد سجله مهاجم نادي الزمالك سيف الدين الجزيري في الدقيقة العاشرة بعد مجهود فردي أكثر من رائع من يوسف المساكني.

واستلم المساكني تمريرة غيلان الشعلالي خارج منطقة الجزاء، استدار بها واخترق الدفاع الاماراتي بمهارة قبل أن يراوغ الحارس لتطول الكرة عليه وتذهب إلى الجزيري الذي وضعها في الشباك بسهولة.

وردت الامارات في الدقيقة (24)، عن طريق علي صالح الذي هيأ الكرة لنفسه على الجهة اليسري من منطقة الجزاء وأطلق تصويبة قوية بيمناه تألق معز حسن في إبعادها إلى الركنية ببراعة.

وكانت تونس قريبة للغاية من الهدف الثاني في الدقيقة (26)، لولا تألق الحارس خالد عيسى الذي تصدى لرأسية بلال العيفة بعد عرضية من ضربة حرة مباشرة أرسلها السليتي، قبل أن يبعد تصويبة الجزيري ببراعة.

وأهدر سيف الدين الجزيري فرصة هدف محقق في الدقيقة (44)، حين أرسل له السليتي تمريرة وضعته في مواجهة الشباك ولكن مهاجم الزمالك سددها بغرابة شديدة في القائم لتخرج إلى ضربة مرمى.

توهج اماراتي، وصمود تونسي

وقبل نهاية الشوط الأول بثوانٍ قليلة حاول طحنون الزعابي مباغتة معز حسن بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم، لينتهي بتقدم تونس على الامارات بهدفٍ دون رد.

ودخل المنتخب الاماراتي الشوط الثاني بشكلٍ أفضل، رغم أنه خسر قائده وليد عباس بعدما أُجبر على الخروج لتأثره بإصابة على مستوى الرأس، ودخل مكانه مهند سالم.

وكاد كايو كانيدو يخطف هدف التعادل للامارات في الدقيقة (53)، حين ارتقى لعرضية علي صالح من ضربة حرة مباشرة، وضربها رأسية باتجاه المرمى ولكن معز حسن تصدى لها بصعوبة لتخرج إلى الركنية.

وتواصل الضغط الاماراتي على دفاع تونس حتى الدقيقة (70) لإدراك التعادل ولكن دون جدوى، حتى قاد دراجر هجمة سريعة لنسور قرطاج من الجهة اليمنى وأرسل عرضية أبعدها خالد عيسى بروعة.

وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع حرم معز حسن منتخب الامارات من هدف التعادل حين تصدى لتصويبة محمود خميس الصاروخية من ضربة حرة مباشرة، لينتهي اللقاء بفوز تونس وتأهل المنتخبان إلى دور ثمن النهائي.

  • فيديو اهداف وملخص مباراة تونس والامارات في كأس العرب 2021

مقالات ذات صلة