تقارير صحفية

صدمة لا تُصدق في الدقيقة 94..نتيجة مباراة سوريا وموريتانيا في كأس العرب 2021

تعرف على نتيجة مباراة سوريا وموريتانيا في الجولة الثالثة بدور مجموعات كأس العرب 2021، لحساب المجموعة الثانية، والتي أقيمت على استاد الجنوب ضمن مباريات اليوم الاثنين 6 ديسمبر.

خسر المنتخب السوري مواجهته أمام نظيره الموريتاني بنتيجة 2/1، بعد إهدار وابل من الفرص المؤكدة للتسجيل خلال الدقائق ال10 الأخيرة من الشوط الثاني، لينتهي مشوار فريق نسور قاسيون في النسخة العاشرة من البطولة العربية للمنتخبات بشكل مثير للدهشة.

انتهى الشوط الأول بين سوريا وموريتانيا بالتعادل السلبي رغم السيطرة الميدانية الكبيرة من جانب منتخب نسور قاسيون على مدار الـ 45 دقيقة، إلا أن الهجوم فشل في تهديد المرمى الموريتاني بأي فرص حقيقية.

  • اضغط هنا لمشاهدة فيديو اهداف وملخص مباراة سوريا وموريتانيا في كأس العرب FIFA قطر 2021

في بداية الشوط الثاني اهتزت شباك منتخب سوريا بهدف مُباغت في الدقيقة 50 برأسية نموذجية للاعب محمد سويد بعد تلقيه عرضية من ركنية على القائم البعيد.

وبالغ المنتخب الموريتاني في الاحتفال بثاني أهدافه في البطولة، بعد هدفه في المباراة التي خسرها أمام تونس بالجولة الأولى بنتيجة 1/5، وكالعادة دفع المرابطون ثمن السعادة المفرطة بتلقي هدف التعادل بعد دقيقتين فقط.

وتكفل لاعب نادي الوحدة السوري «محمود البحر» بتسجيل هدف التعديل في الدقيقة 52 بعد تسلمه لكرة طولية جميلة داخل منطقة الجزاء في حراسة أحد المدافعين، ليراوغ ويسدد من فوق حارس المرمى بشكل رائع.

وواجه نجوم المنتخب السوري سوء حظ غير عادي في الشوط الثاني، ففي الدقيقة 64 أنقذت العارضة مرمى منتخب موريتانيا من هدف محقق بعد عرضية أرسلها «عمرو جنيات» من الجهة اليمنى انحرف مسارها بشكل غريب لتسقط من فوق رأس الحارس «نداي مباكي» الذي حاول عليها دون جدوى لكن العارضة نابت عنه!

وتواصلت الغرائب في الدقيقة 72، عندما فضل اللاعب البديل «محمود المواس» الذي شارك محل يوسف محمد، ترويض كرة طولية جاءته من محمد عثمان داخل منطقة الجزاء، انفرد على إثرها بالحارس الذي أنقض عليه ليمسك بالكرة، بينما كان يستطيع المواس التسديد بلمسة واحدة في المرمى لحظة خروج الحارس لغلق زوايا التسديد.

وأمسك حارس مرمى موريتانيا «نداي مباكي» برأسية صعبة ضربها «محمود البحر» من داخل منطقة الجزاء بعد تلقيه عرضية من الجهة اليسرى، وطار مباكي برشاقة ليحكم سيطرته على الكرة قبل ولوجها الزاوية اليسرى لمرماه.

وفي الدقيقة 84، مر اللاعب المتألق «عمرو جنيات» من مدافع موريتانيا بمهارة فائقة على حدود منطقة الجزاء قبل التصويب من وضع الحركة بالقدم اليسرى، كرة صاروخية مرت جوار القائم الأيمن للحارس بياردة واحدة وسط دهشة الجمهور وحسرة اللاعب.

وتضاعفت مأساة المنتخب السوري في الدقيقة 91 عندما سدد «محمود المواس» ركلة حرة مباشرة مقوسة من فوق الحائط البشري ارتطمت بشكل غريب وعجيب في المقص الأيسر لمرمى موريتانيا في الزاوية 90 (المقص).

ولأن الحظ قرر الاستغناء عن سوريا تمامًا اليوم، نجح منتخب موريتانيا في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 94 عن طريق المهاجم البديل «حمية الطنجي» بتسديدة جميلة من داخل منطقة الجزاء بعد متابعته لكرة عرضية من اليمين، في سيناريو لا يُصدق، تسبب في صمت رهيب بمدرجات ملعب الجنوب حتى بعد صافرة نهاية اللقاء.

اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة