كأس البطولة العربية

رفعت يُذهل وحسين فيصل يُبهر في لقاء مصر والسودان في كأس العرب 2021

تقاسم منتخب مصر صدارة المجموعة الرابعة مع منتخب الجزائر بنفس رصيد النقاط والأهداف بعد الفوز الكاسح الذي حققه على نظيره السوداني بنتيجة 5/صفر مساء اليوم، ليضمن الترشح إلى ربع النهائي رفقة منتخبات (قطر والامارات والمغرب) الذين جمعوا 6 نقاط في أول جولتين.

انتهى الشوط الأول بتقدم مصر بنتيجة 3/صفر، ورغم النقص العددي واكمال السودان للقاء ب9 لاعبين، اكتفى منتخب الفراعنة بتسجيل هدفين فقط.

ونجح كارلوس كيروش منحهم فرصة اللعب في التشكيل الأساسي اليوم، وعلى رأسهم أحمد رفعت وحسين فيصل وعمر كمال.

وافتتح أحمد رفعت أهداف المباراة لصالح المنتخب المصري في الدقيقة 4 بتصويبة مذهلة من خارج منطقة الجزاء (كرباج) عانقت أقصى الزاوية اليسرى لحارس مرمى السودان.

وسدد أحمد رفعت ركلة حرة مباشرة مقوسة بالقدم اليمنى، مرت من فوق الحائط البشري لتصطدم في العارضة وترتد إلى مدافع السودان الذي شتتها بشكل سيء لتذهب إلى أحمد رفعت الذي قابلها بتصويبة صاروخية بوجه القدم اليسرى لتذهب بشكل غريب على أقصى يسار الحارس.

ونجح المنتخب المصري في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 13 عن طريق جناح الزمالك «أحمد سيد زيزو» إثر ركلة جزاء كانت قد أُحتسبت لصالح الظهير الأيمن الجديد «عمر كمال» الذي تعرض للجذب من الذراع داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 32، عزز مدافع الزمالك محمود حمدي الونش تقدم منتخب مصر بالهدف الثالث بتسديدة قوية من داخل منطقة جزاء السودان بعد حصوله على تمريرة عرضية ممتازة من «حسين فيصل» الذي تلاعب باثنين من مدافعي السودان على الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء.

وتصعبت المباراة كثيرًا على منتخب السودان بإشهار بطاقة حمراء مباشرة في وجه اللاعب «ياسر مزمل» بعد تدخل وحشي على ركبة «أيمن أشرف» في إلتحام بمنطقة الوسط عند الدقيقة 45 والأخيرة من الشوط الأول.

وفشل المنتخب السوداني في اللعب بهدوء أعصاب، ودخل الشوط الثاني بعصبية كبيرة ليُطرد لاعب جديد كان «فارس عبد الرحمن» لكن بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 54.

وما هي سوى ثلاث دقائق على لعب منتخب السودان بـ 9 لاعبين، واستطاع حسين فيصل تسجيل الهدف الرابع لصالح مصر بمتابعة رائعة لرأسية مروان حمدي التي تصدى لها الحارس أبو عشرين بصعوبة لترتد إلى فيصل المتابع في توقيت مثالي.

وبعد مشاركته بدقائق قليلة، أضاف محمد شريف الهدف الخامس لمنتخب مصر في الدقيقة 80، برأسية نموذجية إثر تمريرة طولية ممتازة تلقاها من زميله في الأهلي «محمد مجدي أفشة» والذي شارك كبديل هو الآخر خلال الشوط الثاني.

مقالات ذات صلة