شاهد فيديو اهداف وملخص الامارات وموريتانيا في كأس العرب.. «الحمادي يفك شفرة مبارك»

شاهد فيديو اهداف وملخص مباراة الامارات وموريتانيا في كأس العرب فيفا قطر 2021، بمنافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية، والتى تضم «تونس، وسوريا»، ضمن مباريات اليوم الجمعة 3 ديسمبر 2021.

اقتنص خليل الحمادي انتصارًا غاليًا لمنتخب الامارات في الوقت الضائع أمام موريتانيا بنتيجة (1-0) في المباراة التي أقيمت على استاد 974 بمدينة الدوحة، ضمن منافسات الجولة الثانية بكأس العرب فيفا قطر 2021.

وجاء هدف لاعب نادي نادي الوحدة الاماراتي «خليل الحمادي»، في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع (6 دقائق)؛ ليصبح في رصيد الأبيض 6 نقاط في صدارة الترتيب مؤقتًا لحين انتهاء مباراة تونس وسوريا.

في المقابل، ظل منتخب موريتانيا برصيد خال من النقاط، بعدما تعرض لهزيمة مذلة في الجولة الأولى أمام تونس بخمسة اهداف مقابل هدف واحد سجله مولاي أحمد خليل بسام.

وبدأ منتخب الامارات اللقاء بهذه التشكيلة: محمد الشامسي؛ محمد برغش، وليد عباس، محمد العطاس، بندر الأحبابي؛ علي سالمين، عبدالله رمضان، علي صالح؛ طحنون الزعابي، كايو كانيدو، علي مبخوت.

بينما جاءت تشكيلة منتخب موريتانيا كالتالي: مبارك نجاي؛ مصطفى دياو، باكاري ندياي، هارونا أبو ديمبا، محمدين بايبو؛ محمد دلاهي، جيوسوما فوفانا؛ محسن بودا، أداما با، إدريسا ثيام، حمية الطنجي.

الحمادي يفك شفرة مبارك

وكان الشوط الأول إماراتي بإمتياز ورغم ذلك فشل في التسجيل، حيث واجه تألق الحارس الموريتاني مبارك نجاي الذي تواجد ضمن التشكيلة الأساسية على حساب الحارس المصاب في المباراة الماضية باباكار ديوب، وبديله ناموري دياو.

وصنع المنتخب الاماراتي الفرصة الاولى في الدقيقة (13)، حين تلقى بندر الأحبابي تمريرة مميزة من علي مبخوت على الجهة اليمنى ومررها عرضية إلى كايو كانيدو الذي سدد كرة قوية مرت بعيدة عن المرمى.

وحرم الحارس الموريتاني مبارك نجاي الامارات من فرصة هدف محقق في الدقيقة (36) بعدما خرج من مرماه في الوقت المناسب وأبعد عرضية كايو كانيدو قبل أن تصل إلى مبخوت المنفرد بالمرمى على القائم البعيد.

تواصل الضغط الاماراتي على دفاعات المرابطون، وجرب علي صالح حظه بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة (45)، ولكن الحارس مبارك نجاي تصدى لها ببراعة قبل أن يبعدها الدفاع.

وفي الوقت الضائع تألق نجاي مجددًا وتصدى لتسديدة مبخوت من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يقف سدًا منيعًا أمام محمد برغش ويتصدى لتصويبته من إنفراد صريح، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

استمرت محاولات الامارات في الشوط الثاني حتى تمكنت من تسجيل الهدف الأول بطريقة خرافية عبر علي صالح في الدقيقة (69) من ضربة مقصية رائعة، ولكنه أُلغي بداعي التسلل.

وكانت موريتانيا قريبة من تحقيق المفاجأة بعدما أنفرد البديل عمر مبارك بالمرمى من بعد منتصف الملعب في الدقيقة (88) لولا أن المدافع محمد العطاس عاد بسرعة كبيرة وأبعد الكرة من أمام مهاجم المرابطون.

وصعق المنتخب الاماراتي شقيقه الموريتاني في الوقت الضائع بتسجيل هدف الانتصار الثمين، حين أرسل طحنون الزعابي عرضية من الجهة اليمنى هيأها المدافع إلى البديل خليل الحمادي دون قصد ليضعها الأخير في الشباك من دون رحمة.

شاهد فيديو اهداف وملخص الامارات وموريتانيا في كأس العرب

اقرأ ايضًا..

زر الذهاب إلى الأعلى