كرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

مدرب السنغال يتجاهل تبرير كلوب ويهاجمه بقوة.. «رجل متعجرف صنعه صلاح وماني!»

خرج مدرب السنغال «أليو سيسيه» بتصريحات ناريه اليوم الجمعة 3 ديسمبر 2021 هاجم فيها المدير الفني لفريق ليفربول يورجن كلوب ووصفه بالرجل المتعجرف الذي صنعه صلاح وماني، متجاهلًا تبرير المدرب الألماني فيما يخص بطولة كأس أمم أفريقيا.

وأثار كلوب الجدل في وقت سابق حين قلل من شأن بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في يناير المقبل في الكاميرون، والتي ستحرمه من نجم الفريق محمد صلاح بالإضافة إلى ساديو ماني ونابي كيتا؛ وهو الأمر الذي لم يعجب مدرب السنغال.

واستغل المدرب الألماني المؤتمر الصحفي لمواجهة ليفربول مع بورتو في الجولة الخامسة بدور مجموعات دوري أبطال أوروبا، وقال: «على الرغم من عدم وجود توقفات دولية حتى شهر مارس من العام المقبل، إلا أن هناك بطولة صغيرة ستقام في أفريقيا خلال شهر يناير»، في إشارة منه لبطولة كأس الأمم.

وتداولت الصحف الأفريقية والعالمية حديث يورجن كلوب على أنه إهانة كبيرة للقارة السمراء، قبل أن يبرر تصريحاته بأنها لم تكن بقصد التقليل من البطولة ابدًا، وأن الأمر كان مجرد سخرية، مشددًا على أهميتها البالغة لأنها تضم مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين.

رجل متعجرف صنعه صلاح وماني!

لم يول مدرب السنغال أليو سيسيه أي أهمية لتبرير كلوب الأخير، وقرر الرد عليه بقوة، واصفًا إياه بالرجل المتعجرف الذي صنعه محمد صلاح وساديو ماني.

وقال سيسيه في تصريحات لصحيفة sportsration الأفريقية: «أنا أحترم ليفربول لكنني لا أحترم كلوب الذي يقلل من البطولات الأفريقية، فهو وصل إلى ما هو عليه اليوم بسبب اللاعبين الأفارقة».

وأكمل: «كلوب كان يخسر كل نهائي يخوضه، حتى جاء إلى ليفربول وجلب صلاح وماني وماتيب الذين أنقذوه مؤخرًا، وحقق أول بطولة أوروبية في تاريخه. كيف له الجرأة على وصف كأس أمم أفريقيا بالصغيرة؟».

وواصل سيسه: «من يظن نفسه؟ بطولة أمم أفريقيا بنفس جودة وقيمة كأس أوروبا، فهي تُبرز نجوم على أعلى مستوى مثل الذين يساعدونه حاليًا على التألق في ليفربول».

وفي نهاية تصريحاته أشار سيسيه إلى أنه سعيد لأن نجم منتخب السنغال ساديو ماني لا يزال متواضعًا على الرغم من كونه يلعب تحت قيادة رجل متعجرف مثل يورجن كلوب.

اقرأ ايضًا..

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة