كرة القدم الأوروبية

ملخص مباراة السويد وبولندا في مجموعات بطولة يورو 2020

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص مباراة السويد وبولندا بالجولة الثالثة والأخيرة لحساب المجموعة الخامسة التي تضم اسبانيا وسلوفاكيا في بطولة يورو 2020 ضمن مباريات اليوم الاربعاء 23-6-2021.

يحتضن ملعب غازبروم أرينا بمدينة سانت بيتيرسبرغ في روسيا مباراة المنتخب المنتشي بالتأهل إلى ربع النهائي “السويد” مع نظيره البولندي الذي حصد أول نقطة في الجولة الماضية.

وتأكد تأهل السويد إلى دور 16 برصيد 4 نقاط بعد فوزها على سلوفاكيا في الجولة الماضية وتعادلها في الجولة الأولى أمام اسبانيا ولكن نتائج مباريات اليوم ستحدد تأهلها على رأس المجموعة أو كأفضل ثوالث في أسوأ الظروف.

وسيسعى منتخب السويد إلى تجنب الخسارة اليوم لأول مرة في مرحلة المجموعات من بطولة أوروبا منذ نسخة 2004 وهي أيضًا المرة الأخيرة التي تصدر فيها الأصفر والأزرق مجموعته، ومن قبيل الصدفة كان لقاءه الأخير حينها أمام بولندا.

على الجهة المقابلة، تعد أي نتيجة غير الفوز لمنتخب بولندا أمام السويد اليوم سوف تعني الفشل في تجاوز دور المجموعات في بطولة اليورو وذلك للمرة الثالثة من 4 محاولات سابقة.

ويعاني منتخب بولندا على المستوى الدفاعي بشكل واضح خلال الفترة الماضية حيث حافظ على نظافة شباكه مرة واحدة فقط في آخر تسع مباريات دولية وكان ذلك أمام منتخب أندورا المصنف رقم 158.

تنطلق صافرة بداية مباراة منتخب السويد وبولندا من الحكم الإنجليزي “مايكل أوليفر” في تمام الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش، 18:00 بتوقيت مصر، 19:00 بتوقيت السعودية، 20:00 بتوقيت عمان.

وينقل بث مباشر مباراة السويد وبولندا في بطولة يورو 2020، على قناة بي إن سبورتس ماكس 2، بصوت المعلق الرياضي العماني “عامر الخوذيري”، كما ينقل على قناة سكاي سبورت أونو الإيطالية.

السويد 3-2 بولندا

ملعب غازبروم أرينا (سانت بيتيرسبرغ – روسيا)
بطولة يورو 2020 (المجموعة E – الجولة 3)
انتهت (التفاصيل بالاسفل)

أهلاً بكم في هذا البث المباشر لإحدى أهم مباريات اليوم في بطولة يورو 2020 بين منتخب السويد ومنتخب بولندا.

قم بتحديث هذه الصفحة أول بأول للتعرف على نتيجة المباراة، والتغييرات، والبطاقات، وشرح الأهداف.

في حال توقف فيديو البث المباشر ، قم بتحديث الصفحة بزر الريفريش للحصول على بث جديد.

تشكيلة السويد الاساسية اليوم

روبن أولسن – لودويج أوجوستينسون – ماركوس دانيلسون – فيكتور ليندلوف – ميكئيل لوستيج – إيميل فورسبيرج – كريستوفر أولسون – ألبين إيكدال – سيباستيان لارسون – أليكسندر إيزاك – روبن كوايسون.

تشكيلة بولندا الاساسية اليوم

تشيزني – بيدناريك – جليك – بيريسزينسكي – يوزفياك – كريشوفياك – كليخ – تيموتوز بوشاز – سفيديرسكي – زيلينسكي – ليفاندوفسكي.

ملخص مباراة السويد وبولندا في مجموعات بطولة يورو 2020

الدقيقة 2 | جول .. هدف مُبكر لمنتخب السويد عن طريق إيميل فورسبيرج ، بتسديدة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء بعد مساعدة من أليكسندر إيزاك.

الدقيقة 10 | بطاقة صفراء للاعب وسط السويد ماركوس دانيلسون بعد عرقلة ليفاندوفسكي في لعبة هجمة مرتدة

الدقيقة 17 | أووووووه.. الحظ يتخلى عن منتخب بولندا في لقطة غريبة، الكرة ترفض دخول المرمى، رأسيتان في لعبة واحدة من روبرت ليفاندوفسكي لكن الكرة ترتطم في العارضة مرتين!!

الشوط الأول ينتهي بتقدم السويد 1-0.

فوز السويد اليوم يضعها على رأس المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين عن إسبانيا الثانية، وبفارق 4 نقاط عن سلوفاكيا الثالثة. فهل يكتمل هذا السيناريو؟

الدقيقة 45 | انطلاقة الشوط الثاني من المباراة

الدقيقة 59 | جوووووووووووول..منتخب السويد يضيف الهدف الثاني عن طريق صاحب الهدف الأول، فورسبيرج، بعد هجمة مرتدة نموذجية قادها لاعب وسط يوفنتوس كولوسيفسكي.

الدقيقة 61 | ليفا تلقى تمريرة طولية رائعة من زيلينسكي، ومن وسط اثنين من مدافعي السويد سدد نجم بايرن ميونخ ليسجل الهدف.

الدقيقة 66 | حكم الراية يقرر إلغاء هدف سجله روبرت ليفاندوفسكي، وبعد مراجعة تقنية الفار ، يتأكد وجود تسلل على ليفا.

الدقيقة 84 | جوووووووووووووووووووووووول…ليفاندوفسكي يواصل الانتفاض ويسجل الهدف الثاني لمنتخب بولندا بتسديدة ذكية داخل منطقة الجزاء بعد تسلمه كرة طولية من فرانكوفسكي.

الدقيقة 93 | جووووووووووووووووووووووووووووول…هدف قاتل من لاعب السويد البديل كلاسون..يُنهي به على آمال البولنديين في تحقيق الفوز والتأهل كأفضل ثالث!

الدقيقة 94 | صافرة نهاية المباراة بفوز السويد 2/3.

تسبب فوز السويد على بولندا في خروج سلوفاكيا من حسابات أفضل ثالث، ليترشح منتخب أوكرانيا ثالث المجموعة الثالثة إلى دور الـ 16!.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة