الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

في غياب رونالدو، البرتغال تسجل رقماً قياسياً بالتصفيات بفوز ساحق على لوكسمبورج

سحق منتخب البرتغال ضيفه لوكسمبورج بنتيجة تاريخية (9-صفر) في غياب الأسطورة “كريستيانو رونالدو” لتراكم البطاقات الصفراء، وذلك في إطار منافسات الجولة السادسة من تصفيات كأس أوروبا “يورو 2024” في ألمانيا.

بات المنتخب البرتغالي على مشارف التأهل الى نهائيات كأس اوروبا المقررة في ألمانيا صيف عام 2024، بفوزه على لوكسمبرج اليوم على ملعب “ألغارفي” بمدينة فارو.

وخاضت البرتغال اختباراً سهلاً في فارو ضد لوكسمبورج التي خسرت على أرضها أمام “سيليساو” أوروبا بسداسية نظيفة في مارس الماضي، بينها ثنائية لرونالدو.

وتحت قيادة مدربها الجديد الإسباني “روبرتو مارتينيس”، تغلبت البرتغال على جميع منافسيها في التصفيات، حيث تتصدر المجموعة العاشرة برصيد 18 نقطة من ست انتصارات متتالية لتبتعد بفارق 5 نقاط عن سلوفاكيا، وتجمد رصيد لوكسمبرج عند 10 نقاط في المركز الثالث، يليها البوسنة وايسلندا بـ 6 نقاط، وتتذيل ليختنشتاين المجموعة العاشرة بدون نقاط.

المدرب الإسباني "روبرتو مارتينيس"
المدرب الإسباني “روبرتو مارتينيس”

ومع وصول مارتينيس خلفاً لفرناندو سانتوش، استعاد رونالدو مكانته في التشكيلة الأساسية للمنتخب بعدما فقدها خلال مونديال قطر نهاية العام الماضي حين انتهى مشواره وزملائه عند الدور ربع النهائي على يد المغرب.

البرتغال 9-0 لوكسمبرج

تصفيات كأس أوروبا – المجموعة J (الجولة 6)

منقولة على قناة (beIN Sports HD 1)

ملعب “ألغارفي” بمدينة فارو

انتهت

مقالات ذات صلة