أسئلة شائعةكرة القدم الأوروبية

موعد مباراة السويد وسلوفاكيا في يورو 2020 والقنوات الناقلة

تبدأ السويد وسلوفاكيا، بعد عصر اليوم الجمعة 18 يونيو، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة على ملعب كريستوفسكي بمدينة سان بطرسبرج الروسية.

وتنطلق مباراة السويد وسلوفاكيا في تمام الساعة 13:00 ظهرًا بتوقيت جرينيتش، 15:00 بتوقيت مصر، 16:00 بتوقيت السعودية، 17:00 بتوقيت سلطنة عمان.

وتتولى قناة بي إن سبورتس القطرية 1 و2 باقة Max البث المباشر للقاء السويد وسلوفاكيا، بصوت المعلق الرياضي السوداني سوار الذهب، كما يُنقل هذا اللقاء عبر قناة سبورت تي في 1 البرتغالية، وقناة TV+3 الدنماركية، وقناة تي آر تي التركية الأولى، بالاضافة إلى قناتي بين سبورت الانجليزية والفرنسية.

حكم مباراة السويد وسلوفاكيا

يُدير مباراة السويد وسلوفاكيا الحكم الدولي الألماني الشاب “دانيل شيبرد” الذي كان شاهدًا على الهدف الأسطوري الذي سجله باتريك شيك في مباراة التشيك واسكتلندا قبل 4 أيام من الآن.

ولم يُشهر الحكم دانيل شيبرد /37 عامًا/ بطاقات صفراء في مباراته الأولى ببطولة يورو 2020، علمًا بأنه أشهر البطاقات الصفراء في جميع المباريات التي خاضها خلال موسم 2021/2020، ومن بينهم 11 بطاقة صفراء في مباراة واحدة كانت بين نابولي وغرناطة في دور ال32 من بطولة الدوري الأوروبي على ملعب دييجو آرماندو مارادونا.

غيابات السويد وسلوفاكيا

يدخل منتخب سلوفاكيا مباراة اليوم وعينه على تحقيق الفوز أو خطف نقطة على أقل تقدير لضمان الترشح إلى الدور ثمن النهائي من اليورو، حيث نجح في الفوز على بولندا خلال مباراته الأولى بنتيجة 1/2.

أما المنتخب السويدي فقد استطاع إيقاع إسبانيا في فخ التعادل السلبي خلال اللقاء الأول، بعد اتباع خطة دفاعية بحتة تعتمد في الاساس على تألق قلبي الدفاع وحارس المرمى، لكنه سيركز على اللعب بتحرر في مباراة سلوفاكيا لتحقيق فوز يضعه في منافسة مباشرة على الصدارة.

ويغيب عن المنتخب السلوفاكي الثنائي “إيفان شرانز ودينيس فافرو”، حيث أصيب الأول في أوتار الركبة، وتعرض الثاني لفيروس كورونا.

على الجانب الآخر، توجد شكوك حول إمكانية تواجد كريستوفر أولسون في تشكيلة السويد اليوم لعدم تعافيه الكامل من إصابة الركبة، لكن من المؤكد غياب ماتياس سفانبيرج بسبب فيروس كورونا.

ويتفوق منتخب السويد على نظيره السلوفاكي في تاريخ المواجهات المباشرة، فلم يخسر الفريق الاسكندنافي على الإطلاق، واستطاع تحقيق الفوز على السلوفاك في مناسبتين، الأولى في تصفيات كأس العالم 2002 وانتهت بنتيجة 2/صفر، والثانية بنتيجة 6/صفر في لقاء ودي خلال شهر يناير 2017. وانتهت ثلاث مباريات بالتعادل 0/0 و0/0 و1/1.

مقالات ذات صلة