انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالاتوكلاء اللاعبين

لماذا أوقف والد موريبا انتقال نجله من برشلونة إلى مانشستر سيتي؟

اعترف والد نجم برشلونة اليافع “أليكس موريبا” بأنه قام بإلغاء رحلة إلى مدينة مانشستر في آخر لحظة، وقتما كان لاعب خط الوسط الشاب على وشك الانضمام إلى نادي مانشستر سيتي الانجليزي في سوق الانتقالات 2019.

وظهر موريبا لأول مرة مع برشلونة في بداية العام 2021 بعد طول انتظار، وتصدر عناوين الصحف في كتالونيا بعد أن سجل هدفه الأول للنادي الكتالوني في الفوز 2-0 على أوساسونا في 6 مارس الجاري.

ومن المنتظر أن يصبح اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا نجمًا للجيل القادم في نادي برشلونة، لكن والده يدعي أن مساره المهني كان من الممكن أن يتحول بشكل مختلف لو لم يتدخل عندما حاولت إدارة مانشستر سيتي (المتصدر الحالي لمسابقة لماذا أراد مانشستر سيتي موريبا؟

انضم موريبا إلى صفوف أكاديمية برشلونة (لاماسيا) في عام 2010 بعد فترة قصيرة قضاها في صفوف الجار الكتالوني “إسبانيول”، ومنذ ذلك الحين شق طريقه إلى مستوى الفريق الأول ليشارك تحت قيادة رونالد كومان رفقة زملاء ليونيل ميسي هذا العام.

واقتحم المراهق فريق برشلونة ب بالنادي في سن 17 عامًا فقط، ودخل في مقارنات مع نجم مانشستر يونايتد “بول بوجبا” بسبب بنيته الجسدية الهائلة، وقدراته الفنية ورؤيته الممتازة داخل أرض الملعب.

وتم تشبيه أليكس موريبا بأسطورة مانشستر سيتي ولاعب برشلونة السابق “يايا توريه”، الذي فاز بلقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز على استاد الاتحاد بعد انضمامه من برشلونة في ذروة مسيرته الكروية.

وكان مانشستر سيتي يأمل في أن يسير موريبا على خطى الايفواري يايا توري، لكنه اختار مواصلة تطويره في ملعب كامب نو، وذلك من خلال الالتزام بمستقبله مع البلوجرانا حتى العام 2022.

وسيعود موريبا للتنافس على مكان في تشكيلة رونالد كومان عندما يستضيف برشلونة هويسكا في الدوري الإسباني مساء الإثنين، ويمكن أن يظهر أيضًا عندما يسافر العملاق الكتالوني إلى ريال سوسيداد بعد خمسة أيام، في صراع أصدقاء ليو ميسي على لقب الدوري الإسباني رفقة أتليتكو مدريد وريال مدريد.

مصطفى العلوي

صحفي رياضي مغربي في قسم الكرة الاسبانية والمغربية بموقع ميركاتو داي. سبق له العمل مع عدة حسابات متخصصة في أخبار الأندية عبر موقع تويتر.

مقالات ذات صلة