احصائيات وأرقامكرة القدم الإفريقية

ترتيب الدوري المصري بعد فوز الاهلي الساحق على الاتحاد السكندري

استعاد الاهلي صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد فوزه الساحق على ضيفه الاتحاد السكندري برباعية نظيفة في إحدى المباشر دون الاعتماد على الركلات الثابتة، لينجح في تسجيل رباعية من لعب مفتوح.

وكرر بطل الثلاثية التاريخية فوزه على الاتحاد السكندري في أقل من شهر، حيث أطاح به من نصف نهائي كأس مصر 2020 بنتيجة 1/2 بعد أن كان متأخرًا في النتيجة.

وتقدم النادي الأهلي إلى المركز الأول بعد فوزه على الاتحاد الليلة، رافعًا رصيده لـ 9 نقاط بفارق نقطة واحدة عن الجونة الثاني، والذي لعب مباراة أكثر بعدما تم تأجيل مباراة القمة المصرية بين الاهلي والزمالك بشكل مفاجيء الأسبوع الماضي.

وقبل بدء لقاء الأهلي والاتحاد على ملعب السلام بإدارة الحكم الدولي المصري “‘جهاد جريشة”، كان الزمالك قد رفع رصيده لـ 7 نقاط في المركز الثالث، متفوقًا بنقطة واحدة على المصري البورسعيدي الرابع.

وشهدت هذه الجولة سقوط سيراميكا كليوباترا في أول خسارة له منذ الصعود، وجاءت أمام بيراميدز الساعي لدخول المنافسة على اللقب بعد تعثره المفاجيء في الافتتاح أمام الاتحاد.

وعلى صعيد المنافسة في أسفل جدول ترتيب الدوري المصري هذا الموسم، تقهقر المقاولون العرب إلى المركز الأخير (18) دون أي نقطة من ثلاث مباريات، بسبب تعرضه للخسارة أمام الزمالك ووادي دجلة والانتاج الحربي، في اشارة واضحة لمدى تأثر المقاولون بمشاركته ببطولة كأس الكونفدرالية 2021/2020.

ويحتل طلائع الجيش المركز الـ 17 برصيد نقطة واحدة من 4 مباريات، ويتقدم عليه الاسماعيلي بثلاث نقاط من ثلاث تعادلات وخسارة، ويأتي الانتاج في المركز الـ 15 برصيد 4 نقاط متساويًا مع 5 فرق أخرى بنفس الرصيد.

ترتيب الدوري المصري بعد الجولة الثالثة

مدرب الأهلي يشيد بلاعبي الأهلي بعد إكتساح الاتحاد السكندري بالدوري
مدرب الأهلي يشيد بلاعبي الأهلي بعد إكتساح الاتحاد السكندري بالدوري

اقرأ ايضًا..

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة