كرة القدم الإفريقية

الأهلي يستفز مرتضى منصور

هنأ العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، عشاق وجمهور الفريق بمناسبة قرب حلول ذكرى حصول النادي على لقب نادي القرن في أفريقيا (بطل القرن).

وكان الراحل صالح سليم رئيس الأهلي الأسبق، قد تسلم جائزة نادي القرن يوم 22 مايو عام 2001، خلال الحفل الذي أقامه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” في مدينة جوهانسبيرج بجنوب أفريقيا.

وقال وزير الرياضة الأسبق “العامري فاروق” خلال تصريحات تلفزيونية لقناة “أون تايم سبورت” إن ملف نادي القرن “محسوم”، مشيرًا إلى أن ناديه لم يتحرك للحصول على هذا اللقب، ولكن الاتحاد الأفريقي “كاف” هو صاحب القرار النهائي، وإنه صاحب الحق الوحيد في أن يختار ويعلن.

وأضاف العامري فاروق قائلا: “دور الأهلي هو العمل على تاريخه، والسعي لحصد المزيد من البطولات في السنوات القادمة وعدم الاكتفاء بما تحقق، لان هذه هي صفات الاندية الكبرى”.

وأشار إلى أن البطولات التي حققها الأهلي لا تمنحه لقب القرن الماضي فقط، وإنما تعطيه الحق أيضا للاحتفاظ باللقب خلال القرن الحالي (21).

وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك قد أعلن تشكيل لجنة لإعداد ملف شامل خاص بقضية لقب نادي القرن، حيث يرى أن ناديه هو من يستحقه اللقب، ولهذا يجب تقديم تظلم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لاعادة فتح الملف.

وأنهى نائب رئيس الأهلي تصريحاته، مؤكدًا أن الظروف الحالية لا تسمح بإقامة احتفالات لإحياء ذكرى الفوز بلقب نادي القرن الأفريقي.

وأوضح “الأمر سيقتصر على قناة النادي التي ستقوم بعرض لحظة استلام الجائزة وتصريحات صالح سليم حينها”.

يذكر أن الكاف كان قد منح النادي الاهلي لقب نادي القرن عام 2001، بعدما تصدر ترتيب الأندية الأفريقية برصيد 40 نقطة، وجاء الزمالك في المركز الثاني برصيد 37 نقطة.

اقرأ ايضًا..

أشرف فاروق

صحفي رياضي مصري في موقع ميركاتو داي

مقالات ذات صلة