حياة النجوم

له أصول لبنانية .. 5 أسرار قد لا تعرفها عن ليونيل ميسي

يعتبر “ليونيل ميسي” هو أسطورة لعبة كرة القدم، حيث ينتمي إلى قائمة أفضل 3 لاعبين لعبوا على الإطلاق رفقة مارادونا وبيليه وبجانب الجوائز التي حققها في مسيرته، يمتلك الجائزة الأهم وهي تقدير عشاق اللعبة الشعبية الأولى على مستوى العالم.

معظم مسيرة “ليو” الاحترافية عرفت قميصاً واحداً، ألا وهو برشلونة، قبل أن يرحل في 2021 إلى باريس سان جيرمان بالمجان ثم إنتر ميامي الأميركي في 2023.

استطاع البرغوث الأرجنتيني رفع كافة الألقاب الممكنة على صعيد الأندية، بدل المرة اثنين وثلاثة، وقبل نهاية مسيرته نجح أخيراً في إهداء لقب كأس العالم لبلاده في قطر 2022 بعد سنة واحدة من الفوز بكوبا أميركا.

وبعد تحقيق نجم نيو أولد بويز الأرجنتيني السابق للإنجاز الأكبر في مسيرته، لا بد أن تكتشف بعض الأسرار عنه من ضمنها أن له أصول لبنانية، وهو فخر كبير لبلاد الأرز فميسي هو اللاعب الوحيد الذي رفع الكرة الذهبية للأفضل في العالم 8 مرات.

اقرأ أيضاً: التأثير الاقتصادي لانضمام ميسي إلى إنتر ميامي

هناك حقائق ربما تكون مجهولة عن ميسي لا يعرفها الكثير من عشاقه، لذلك قمنا بتجميع البعض منها خلال التقرير التالي.

ميسي يعشق الطعام

ميسي من عشاق الطعام منذ أن كان طفلاً، يحب الطعام البسيط، ووجبته المفضلة هي “ميلانيزا نابوليتانا” (مصنوعة باستخدام الجبن والبصل والطماطم مع التوابل) كما يحب “شنيتزيل” وهي وجبة صدور الدجاج المحمرة.

ويمنح جسد ميسي له بعض المميزات حيث كشف طبيب تعامل مع الأرجنتيني يدعى “سلفادور أوباري” أنه يحرق الدهون بشكل “مكثف” ومن المستبعد أن يزداد وزنه بسهولة، وفي بعض الأحيان يخرج ليو عن نظامه الغذائي بسبب عشقه للطعام.

ولعه بالوشوم

ميسي يحب الوشم، وهذا ربما لا يحتاج للكثير من الذكاء، فجسده ممتلئ بالرسومات، بداية من وجه والدته الموشوم على كتفه الأيسر، ثم وشم يحمل اسم أولاده وزوجته على قدمه اليسرى، و هذا يدل على أنه قريب جدا من عائلته وأقاربه.

اقرأ أيضاً: فيديو.. شاهد تصريحات ميسي في بودكاست عمرو أديب Big Tim

وسبق وصرح مقربون من ليو أنه كان يحجز مكانًا في جسده من أجل رسم كأس العالم، والذي كان قريبًا من احتضانه في 2014، ولكن هدف “ماريو جويتسه” وسذاجة زميله “جونزالو هيجواين” حرماه من هذا الشرف.

ما هو سر احتفال ميسي؟

في السنوات الأخيرة قام ميسي بتثبيت احتفال “معين” حين يسجل الأهداف، حيث يشير إلى السماء بذراعيه، وقد فسّر هذا الأمر بأنه يُهدي أهدافه إلى جدته التي كان يحبها بشدة، وفارقت الحياة.

يكره التحدث على الهاتف، ويعشق البلايستيشن

ميسي من كبار المعجبين بـ “البلايستيشن” ويحب لعب الألعاب الإلكترونية بالساعات، إذا لم يكن في الملعب أو يقضي وقته مع العائلة.

كما يكره “البولجا” التحدث عبر الهاتف، ولا يطيق المكالمات الطويلة، ودائمًا يطلب من دائرة معارفه الوصول إليه عن طريق الرسائل النصية.

له أصول لبنانية

ميسي لديه أصول من مجموعة متنوعة من الثقافات، حيث هاجرت عائلة والده من إيطاليا، بينما كانت عائلة والدته من لبنان، وأقاربه الآخرون من إنجلترا أيضًا.

وحين تنشر مقاطع فيديو لعائلة ليو عبر مواقع التواصل، يظهر هذا التنوع سواء في اللغة أو العادات، ومن المعروف أن هناك الكثير من المواطنين في الأرجنتين الذين يمتلكون أصول إيطالية أو إسبانية.

اقرأ أيضًا

فاروق عصام

فاروق عصام كاتب مصري في موقع ميركاتو ، مهتم بكرة القدم الانجليزية والاسبانية . سبق له العمل مع موقع Goal البريطاني لمدة 7 سنوات، وموقع البطولة المغربي.

مقالات ذات صلة