آخر الأخبار الرياضيةأمريكا اللاتينيةالسبت الكرويمباريات اليوم

فلامينجو يحرم ريفربليت من الاحتفاظ بكوبا ليبرتادوريس في الوقت القاتل

فلامينجو يُتوج بكوبا ليبرتادوريس للمرة الثانية في التاريخ..

قلب فلامينجو البرازيلي بقيادة مدربه البرتغالي “جيسيوس” تأخره بهدف دون رد أمام ريفربليت الأرجنتيني إلى فوز تاريخي بنتيجة 1/2 في نهائي كوبا ليبرتادوريس، في قمة مباريات اليوم بقارة أميركا الجنوبية، قبل انتصاف ليل اليوم السبت 23-11-2019.

تقدم ريفر بليت بهدف مُباغت في الدقيقة 14 حمل توقيع “بوري” بعد هروبه من رقابة مدافعي فلامينجو داخل منطقة الجزاء ليصوبة تمريرة جاءته من فرنانديز بلمسة واحدة ذهبت في الزاوية اليسرى للحارس.

وظل ريفر بليت محافظًا على تقدمه في النتيجة بهذا الهدف، وحاول المدير الفني للفريق “مارسيلو جاياردو” تأمين الهدف بإجراء ثلاث تغييرات متتالية في الدقائق 69 و75 و77، إلا أن إدارته للمباراة أثرت بالسلب على الفريق وأدت إلى فتح المساحات في منطقة عمق الوسط والعمق الدفاعي أمام اختراقات لاعبي فلامينجو.

وفي الدقيقة 89 أدرك فلامينجو هدف التعديل بواسطة جاربيل باربوسا (جابي جول) بعد متابعته لتمريرة عرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء أرسلها اللاعب دي آراسكايتا.

وفي الدقيقة 92 عاد جابريل باربوسا ليُسجل هدف قاتل، ذبح به ريفر بليت تمامًا، عندما استغل خطأ مزدوج من قلبي دفاع الفريق الأبيض والأحمر في العمق الدفاعي، ليخطف الكرة ويسددها على الفور في المرمى، ليخلع قميصه فرحًا بهذا الهدف.

وتلقى جابريل باربوسا بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة الأخيرة من الوقت المُحتسب بدل من ضائع بسبب شجاره مع لاعبي ريفر بليت على خط التماس، واحتجاجه على الحكم التشيلي “فارجاس”.

وأقيم النهائي لأول مرة في التاريخ من مباراة نهائية واحدة في عاصمة بيرو “ليما”، فى تمام الساعة 22:00 بتوقيت مصر، 20:00 بتوقيت جرينتش، 23:00 بتوقيت مكة المكرمة، وهو نفس توقيت مباراة ريال مدريد مع ريال سوسيداد في الدوري الإسباني.

جابريل باربوسا يسجل هدفين في دقيقتين أمام ريفربليت ويقود فلامينجو للتتويج بلقب كوبا ليبرتادوريس للمرة الثانية في تاريخ الفريق (صور: AFP)
جابريل باربوسا يسجل هدفين في دقيقتين أمام ريفربليت ويقود فلامينجو للتتويج بلقب كوبا ليبرتادوريس للمرة الثانية في تاريخ الفريق (صور: AFP)

وكان فريق فلامنجو قد حجز مقعده في المباراة النهائية بعدما حقق فوزًا كبيرًا على نظيره فريق جريميو البرازيلي بستة أهداف مقابل هدف، في مجموع المباراتين.

كما حسم فريق ريفر بليت الأرجنتيني – حامل لقب كوبا ليبرتادوريس 2018- مقعده في المباراة النهائية بفضل تخطي عقبة مواطنه “بوكا جونيورز” بهدفين مقابل هدف في مجموع المباراتين.

وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ البطولة التي يقام فيها النهائي من مباراة واحدة على ملعب محايد، كما تستضيف العاصمة البيروفية “ليما” المباراة بعدما تقرر نقلها من تشيلي بعد الإحتجاجات المتواجدة في العاصمة سانتياجو.

خيبة أمل عشاق ريفر بليت بعد خسارة كوبا ليبرتادوريس 2019 أمام فلامينجو (صور: AFP)
خيبة أمل عشاق ريفر بليت بعد خسارة كوبا ليبرتادوريس 2019 أمام فلامينجو (صور: AFP)

وتعد مباراة اليوم بين ريفر بليت وفلامنجو هي المواجهة الخامسة التي تجمعهما في أكبر بطولات الأندية داخل القارة اللاتينية، بعد نسختي 1982 و2018.

وإلتقى الفريقان 4 مرات سابقة في بطولة كأس السوبر “1991 و1993″، وبالمثل في كأس ميركوسور 2000.

وكان فلامينجو تُوج بكوبا ليبرتادوريس عام 1981 للمرة الأولى في التاريخ، وفي نفس السنة هزم ليفربول في مباراة الإنتر كونتينينتال – كأس العالم للأندية في نظامها القديم بين بطل أوروبا وبطل أميركا اللاتينية -.

وبهذه النتيجة ينضم فلامينجو إلى الترجي التونسي وليفربول الإنجليزي في بطولة كأس العالم للأندية في قطر الشهر المقبل، في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة الغد بين أوراوا الياباني والهلال السعودي في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.

فرحة فلامينجو بلقب كوبا ليبرتادوريس على حساب ريفر بليت (صور: AFP)
فرحة فلامينجو بلقب كوبا ليبرتادوريس على حساب ريفر بليت (صور: AFP)

كلمات دالة
إغلاق