اقتصادالأخبارانتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالاتسوق الانتقالات الإسبانيصفقات رسميةوكلاء اللاعبين

غرامة مُضحكة لإدارة برشلونة بعد شكوى أتلتيكو مدريد

صدم الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، إدارة نادي أتلتيكو مدريد عندما قرر تغريم نادي برشلونة مبلغ 300 يورو فقط بسبب التفاوض مع الدولي الفرنسي “أنطوان جريزمان” بطريقة غير قانونية.

وطالب أتلتيكو مدريد في وقت سابق من شهر يوليو بالحصول على القيمة القديمة لفسخ عقد أنطوان جريزمان والتي تصل لـ 200 مليون يورو.

لكن إدارة الأتلتي حُوَل إلى حسابها 120 مليون يورو فقط من برشلونة.

وأكد أتلتيكو مدريد في نفس يوم انتقال جريزمان اتخاذه لكافة الإجراءات القانونية ضد برشلونة بعد أن وقع مع صانع ألعابه بمبلغ 120 مليون يورو، أي أقل من قيمة فسخ العقد الرسمية بـ 80 مليون يورو.

واستند أتلتيكو مدريد في شكواه على أن أنطوان جريزمان قام بفسخ تعاقده مع النادي يوم 14 مايو الماضي، أي خلال الفترة التي كانت تبلغ فيها قيمة فسخ العقد 200 مليون يورو وليس 120 مليون.

ويعتقد أتلتيكو مدريد أن إنهاء العقد حدث قبل نهاية الموسم الماضي بسبب الأحداث والأفعال التي بدرت من اللاعب (التفاصيل من هنا).

صانع ألعاب أتلتيكو مدريد أنطوان جريزمان (صور: Getty)
صانع ألعاب أتلتيكو مدريد أنطوان جريزمان (صور: Getty)

لكن الاتحاد الإسباني نصف برشلونة على أتلتيكو مدريد في هذه القضية، وقال عبر موقعه الرسمي “تقرر توقيع عقوبة مالية ضد برشلونة بعد شكوى أتلتيكو مدريد فيما يخص صفقة انضمام أنطوان جريزمان إلى النادي الكتالوني، على أن تكون قيمة الغرامة 300 يورو”.

وأضاف البيان “تلك العقوبة لن تمنع برشلونة أو أي فريق آخر من تكرار نفس الموقف في المستقبل، خاصة وأن هناك قواعد، ولكن هذا ليس سببًا كافيًا للجنة لتوقيع أي عقوبات كافية، مثل إغلاق الاستاد على سبيل المثال لأن مثل تلك العقوبات مخصصة لخروقات أخرى”.

كان أتليتكو مدريد قد تقدم بشكوى ضد برشلونة في نفس توقيت وصول جريزمان إلى كامب نو.

وطالب الأتلتي فيها بالحصول على 80 مليون يورو إضافية من برشلونة، بدعوى أن البارسا تفاوض مع جريزمان فى مارس الماضي، أى قبل تفعيل الشرط الجزائي في عقده مع فريق العاصمة الإسبانية.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، أن برشلونة تفاوض مع جريزمان وهو مازال لديه عقد ممتد مع أتلتيكو مدريد وهو ما اعتبره الاتحاد انتهاكًا طفيفًا للمادة 126 من قانون العقوبات ليتم تغريم النادي 300 يورو فقط، ومن الممكن أن تتاح الفرصة لبرشلونة لتقديم الاستئناف لإلغاء هذه العقوبة.

اقرأ ايضًا

  • برشلونة يكشف نوعية إصابة ميسي
  • يويفا يواصل تهديد مانشستر سيتي بالإقصاء من دوري الأبطال
  • “لاماسيا” بألوان ألميريا .. حلم تركي آل الشيخ المنشود
  • رونالدينيو يعود إلى كرة القدم بعد عام كامل من التقاعد
  • زيدان يبعد أحد نجوم الفريق عن مُباراة أوساسونا
  • ميسي تعرض لصدمة قوية بعد إصابته .. وهذا ما قاله للطبيب
  • لماذا تجاهل رونالدو التصويت لليونيل ميسي؟
  • تشافي بين حلم العودة إلى برشلونة وبريق البريميرليج
  • تحديد موعد الكلاسيكو بين “ريال مدريد وبرشلونة”
  • إصابة قد تُسهل مأمورية دفاع يوفنتوس أمام ليفركوزن

أخبار أخرى