انتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات محتملة

فابريجاس يوافق على العمل مع تييري هنري

وافق لاعب الوسط الدولي الإسباني “سيسك فابريجاس” على فكرة الانضمام إلى موناكو الفرنسي خلال الميركاتو الشتوي الحالي، لمساعدة صديقه القديم “تييري هنري” على النجاة من الهبوط.

يأمل تييري هنري الذي تولى تدريب موناكو قبل شهرين، في اتمام الصفقة قبل بداية الأسبوع المقبل، حيث تنتظر فريقه العديد من التحديات الصعبة بدءًا من مواجهة رين في كأس الرابطة الفرنسية يوم 9 يناير الجاري.

وتحول مسار فابريجاس من ميلان إلى موناكو في الـ 24 ساعة الماضية بسبب موافقة الجانب الفرنسي على تسديد قيمة الراتب الأسبوعي للاعب البالغ من العمر 31 عامًا.

ولم يبدأ سيسك سوى مباراة واحدة مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، لعدم قناعة المدير الفني الجديد “ماوريتسيو ساري” بإمكانياته وتفضيله للاعب القادم من نابولي “جورجينيو”.

وينتهي عقد سيسك مع تشيلسي بحلول نهاية الموسم الجاري، ويحرص تييري هنري على إغراء زميله السابق في آرسنال بالانضمام له بمقابل مادي.

كما يَدرس موناكو التعاقد مع المدافع البديل في تشيلسي منذ الموسم الماضي “جاري كاهيل”، وإذا لم يفلح في اقناع إدارة تشيلسي واللاعب، سيُناقش إمكانية التعاقد مع مدافع آرسنال “لوران كوسيلني” أو مدافع ريال مدريد “بيبي كليبر” كبدائل.

وأصر ماوريتسيو ساري خلال الأسبوع الماضي على ضرورة توقيع تشيلسي مع بديل لسيسك فابريجاس الذي انسحب من تدريبات الفريق قبل مواجهة ساوثامبتون في الدوري مساء اليوم الاربعاء بحجة مشكلة في الرقبة.

وقال ساري “في هذا المركز لدينا جورجينيو وفابريجاس فقط، وستكون مشكلة كبيرة جدًا لو واصلنا الموسم من دون فابريجاس”.

تجدر الإشارة إلى أن فريق إمارة موناكو يحتل المركز الـ 19 (قبل الأخير) برصيد 13 نقطة، بفارق 4 نقاط عن المركز الـ 17 المنجي من الهبوط والذي يحتله أميان.

وأمام الفريق معتركات غاية في الصعوبة عند انتصاف الشهر الجاري، حيث سيواجه مارسيليا ونيس وستراسبورج في الدوري الفرنسي “الليج آ”، في غضون 9 أيام – مباراة كل 3 أيام-، فضلاً عن مواجهته لنادي رين يوم 9 يناير في بطولة كأس رابطة الأندية الفرنسية.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة