انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالاتصفقات محتملةوكلاء اللاعبين

مينو رايولا يستغل اهتمام أياكس بمويس كين لمساعدة يوفنتوس على هزيمة برشلونة

وجد وكيل أعمال اللاعبين الشهير “مينو رايولا” حلاً لإقناع إدارة أياكس أمستردام ببيع المدافع الموهوب “ماتياس دي ليخت” للعملاق الإيطالي “يوفنتوس” في الميركاتو الصيفي المقبل بدلاً من برشلونة.

الحل يتمثل في ترك يوفنتوس لموهبته “مويس كين” الذي أبدى أياكس اهتمامًا مُسبقًا به، لضمه في الميركاتو الشتوي، على أمل تقديم المساعدة للفريق أمام ريال مدريد بالدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وقالت صحيفة توتو سبورت الإيطالية أن أياكس لديه اهتمام ملموس بمهاجم يوفنتوس البالغ من العمر 18 عامًا، والذي كان ضمن خطط ليدز يونايتد، القريب من الصعود إلى البريميرليج تحت قيادة المدرب المخضرم “بيلسا”.

تاريخ رايولا

مويس كين يتطلع لمغادرة يوفنتوس في يناير 2019 ، ويحاول جذب انتباه ليدز يونايتد بترك شقيقه يتحدث عن مستقبله لوسائل الإعلام الإيطالية (صور: Getty)

مينو رايولا سبق ونقل بول بوجبا وزلاتان إبراهيموفيتش إلى يوفنتوس قبل اكتسابهما للشهرة العالمية مع مانشستر يونايتد وأياكس، ويَسعى لتكرار الشيء نفسه مع دي ليخت بنقله إلى السيدة العجوز وإعادة تسويقه في المستقبل بمبلغ ضخم.

وأضافت توتو سبورت قائلة “ليلة رأس السنة الجديدة في هولندا للمهاجم الواعد مويس كين الذي يُحب أياكس. رايولا يعمل وكيلاً له، وقد تتم الصفقة مقابل 3.5 مليون يورو، ويمكن أن يكون ذلك مفتاحًا لانتقال المدافع دي ليخت إلى يوفنتوس فيما بعد”.

وارتفعت أسهم دي ليخت إلى أعلى مستوياتها بعد تتويجه بلقب أفضل لاعب صاعد في العالم لعام 2018 “الفتى الذهبي”، وهي الجائزة التي تسلمها في تورينو الشهر الماضي، واستغلت إدارة يوفنتوس الفرصة للتفاوض مع إدوين فاندر سار الذي يعمل إداريًا في أياكس.

وانضم دي ليخت للاعبين أمثال بول بوجبا وأنتوني مارسيال وكيليان مبابي سبق لهم الفوز بجائزة “الفتى الذهبي”، ولهذا من المتوقع أن يغادر المراهق أياكس آرينا مقابل رسوم ضخمة في الصيف المقبل.

أندية الدوري الإنجليزي مهتمة باللاعب خاصةً مانشستر يونايتد الذي يحرص على دعم الخط الخلفي حتى لو كلفه ذلك انفاق مبلغ قياسي، فهذا ما فعله مانشستر سيتي حين ضم ستونز ولابورت من إيفرتون وبلباو، وكذا ليفربول عندما ضم فيرجيل فان دايك في الميركاتو الشتوي 2018 نظير 73 مليون جنيه إسترليني كأغلى مدافع في التاريخ.

لكن من الصعب على مانشستر يونايتد تقديم أحد لاعبيه في المقابل لأياكس مثلما سيفعل يوفنتوس الذي سيستخدم ورقة مويس كين على أكمل وجه.

وشارك مويس كين في 19 مباراة في الدوري الإيطالي “السيري آ” أثناء تواجده مع نادي هيلاس فيرونا الموسم الماضي، إلا أن فرصه تكاد تكون معدومة للعب هذا الموسم في ظل تألق كريستيانو رونالدو وماريو ماندزوكيتش.

مقالات ذات صلة