افريقياانتقالات اللاعبينبوسمان

خوليو سامي من بنفيكا وماريتمو وبورتو إلى السيجوندا البرتغالية

سيعمل مع مدرب يصغره بعامين...

ضحى الجناح الأيسر الغيني ليوسيسيو خوليو سامي بالخبرات التي اكتسبها على مدار الـ 11 سنة الماضية في الدوري البرتغالي الممتاز مع أنديةبنفيكا وإليكتريكو وماريتمو وبورتو وسبورتينج براجا وفيتوريا جويماريش وآروكا، بالموافقة على عرض ناديكوفا دي بيدادي القابع في دوري الدرجة الثانية البرتغالي، ويدربه مدرب يصغره في السن بعامين.

المولود في غينيا بيساو عام 1989، بدأ في ناشيء بنفيكا وتم تصعيده إلى الفريق الأول عام 2006، لكنه لم يشارك بسبب كثرة النجوم آنذاك وعدم الاعتماد على الناشئين، لينتقل إلى نادي إليكتريكو الذي منحه فرصة اللعب لـ 36 مباراة، فسجل له 12 هدفًا بموسم 2008/2007.

واعتاد سامي خلال مسيرته الطويلة في الملاعب البرتغالية على التنقل السريع من ناد إلى آخر، فبعد موسمه الأول مع إليكتريكو انتقل لنادي ديسبورتيفو أفيس ومنه إلى نادي ماريتمو ثم فاتيما على سبيل الإعارة من ماريتمو الذي مثله في 7 مواسم حتى تركه عام 2014 للانتقال إلى بورتو بعقد مدته خمس سنوات.

لكن بورتو قرر إعارته في موسم 2015/2014 لنادي سبورتينج براجا ثم فيتوريا جويماريش.

في صيف 2015 انتقل سامي معارًا إلى الدوري التركي ليلعب مع نادي بلدية آكهيسار سبور.

وواصل بورتو إعارته لنادي آروكا البرتغالي ليلعب معه ست مباريات بموسم 2017/2016، وفي نفس الموسم لعب ست مباريات لديسبورتيفو أفيس.

ويشرف على تدريب الفريق الجديد لسامي، المدرب البرتغالي الشاب هوجو أليكسندري فالكاو صاحب الـ 27 عامًا.

وسبق لهوجو تدريب نادي فابريل الموسم الماضي، ويحتل مع كوفا دي بيدادي المرتبة الـ 15 في جدول ترتيب دوري الدرجة الثانية برصيد 6 نقاط بعد 7 جولات.

ويتصدر بنفيكا ب المسابقة برصيد 17 نقطة بفارق نقطة واحدة عن نادي فاماليكاو الثاني وبفارق نقطتين عن نادي باكوس فيريرا.

كلمات دالة
إغلاق