الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

توريس يُهدي برشلونة فوزًا مهمًا أمام بورتو في ملعب الدراجاو

رغم الإصابات العديدة استطاع برشلونة من تحقيق فوزاً صعباً أمام مضيفه بورتو البرتغالي على ملعب الدراجاو بهدف دون رد، اليوم الأربعاء 4 أكتوبر، في إطار منافسات الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم موسم 2023-2024.

ونجح البديل الناجح (فيران توريس) للهداف (روبرت ليفاندوفسكي) الذي خرج عند الدقيقة 34 بداعي الإصابة من استغلال هفوة من لاعب وسط بورتو روماريو بارو لينفرد بالمرمى ويهز الشباك في اللحظات الأخيرة بالشوط الأول.

وتحمل برشلونة ضغطا شرسا من بورتو وكانت تدخلات الحارس مارك-أندريه تير شتيجن محورية في حصد الزوار ثلاث نقاط.

بتلك النتيجة تصدر برشلونة المجموعة الثامنة بالعلامة الكاملة 6 نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن بورتو وشاختار دونيتسك الذي هزم أنتويرب متذيل الترتيب بنتيجة (3-2) اليوم.

كان النادي الكاتالوني قد استعاد قبل مواجهة اليوم نغمة الانتصارات بفوز صعب على اشبيلية 1-0 في الليغا، فيما خسر بورتو امام غريمه التقليدي بنفيكا بالنتيجة ذاتها.

واستهل برشلونة مشواره في المسابقة القارية على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي بأكتساح أنتويرب بخماسية نظيفة، في ليلة تألق فيها البرتغالي (جواو فيلكي) والهداف البولندي (روبرت ليفاندوفسكي).

فرحة لاعبو برشلونة بتسجيل جواو فيلكس في مرمى أنتويرب البلجيكي في دوري أبطال أوروبا لكرة اليدم 2023-2024
فرحة لاعبو برشلونة بتسجيل جواو فيلكس في مرمى أنتويرب البلجيكي في دوري أبطال أوروبا لكرة اليدم 2023-2024

في الجانب الآخر، حقق بورتو انتصاراً رائعاً خارج قواعده على شاختار دونيتسك بنتيجة (3-1) في مباراته الأولى بدوري الأبطال، بواقع هدفين للبرازيلي (وينديرسون جالينو)، وهدف للإيراني (مهدي طارمي).

وافتقد برشلونة خلال مواجهة اليوم لجهود الثلاثي المصاب بيدري والهولندي فرنكي دي يونغ والبرازيلي رافينيا، لكن لاعب خط الوسط الشاب ابن الـ 20 عاما فيرمين لوبيس سرعان ما أثبت نفسه كخيار إضافي في خط الوسط.

وتُعد مباراة اليوم رقم 100 للمدرب (تشافي هيرنانديز) بصفته مدرباً لبرشلونة، حيث توج مع الفريق الكتالوني بالدوري وبالكأس السوبر المحلية، في حين أن سمة الفشل رافقته أوروبيا.

بورتو 0-1 برشلونة

دوري أبطال أوروبا – المجموعة H (الجولة 2)

ملعب الدراجاو – البرتغال

الحكم الإنجليزي (أنتوني تايلور)

منقولة على قناة (beIN Sports HD 2)

انتهت

اقرأ ايضا

مقالات ذات صلة