أسئلة شائعةصفقات محتملة

ياسين بونو أم ديوغو كوستا.. من سيخلف دي خيا في حراسة مانشستر يونايتد؟

تيقن مانشستر يونايتد اخيرًا من مسألة إيجاد حارس بديل للإسباني دافيد دي خيا بعد تراجع مستواه بشكل ملحوظ خلال الموسم المنصرف، وبدأت الإدارة رحلة البحث عن حارس جديد في الميركاتو الصيفي 2023.

وارتبط العديد من الاسماء لخلافة دي خيا في حراسة مانشستر يونايتد، لعل أبرزها المغربي ياسين بونو والبرتغالي ديوغو كوستا والإسباني دافيد رايا.

وظهر الثلاث حراس بشكل متميز للغاية مع أنديتهم في الموسم الماضي، وكان لهم دور بارز في تحقيق النجاحات بتصديات حاسمة، عكس ما فعله دي خيا مع اليونايتد، حيث خيب الآمال في لحظات هامة جدًا.

ويأتي حارس إشبيلية ياسين بونو (32 عامًا) في مقدمة الحراس المرشحين للانضمام إلى اليونايتد، بعد التتويج مؤخرًا بلقب الدوري الأوروبي مع الفريق الأندلسي على حساب روما، وبروزه بشكل واضح في المباراة النهائية.

ويتميز بونو بقدرته على التقدم بالكرة، وهو ما يفضله مدرب الشياطين الحمر إريك تين هاج الذي حاول اعتماد الطريقة مع دي خيا ولكنه فشل فشل ذريع وكلف الفريق اهدافا في اوقات صعبة.

ويأتي حارس بورتو الدولي البرتغالي ديوغو كوستا (23 عامًا) في المرتبة الثانية بقائمة المرشحين، ويُنظر إليه كحارس للحاضر والمستقبل، عكس بونو الذي سوف يُفيد الفريق في المستويات العالية لمدة 5 سنوات كحد أقصى.

في حين لا يوجد اهتمام ملموس حتى الآن من اليونايتد بحارس برينتفورد دافيد رايا (27 عامًا)، وهو بالمناسبة مرشح بقوة للانضمام إلى توتنهام هوتسبير نظير 35 مليون يورو تقريبًا.

وبحسب مصادر موثقة، لن ينظر مانشستر يونايتد لخيارات بعيدة عن الثنائي ياسين بونو وديوغو كوستا، مع إمكانية ضم الثنائي والاستغناء عن خدمات دافيد دي خيا.