سوق الانتقالاتكرة القدم الأوروبية

دي ماريا على بعد خطوة من العودة إلى بنفيكا

اقترب النجم الارجنتيني أنخيل دي ماريا من العودة إلى بنفيكا البرتغالي في الميركاتو الصفي 2023، بعد انتهاء تعاقده مع يوفنتوس الايطالي في نهاية شهر يونيو المنصرف.

وقرر بطل العالم رفض تجديد عقده مع يوفنتوس، من أجل رد الدين إلى بنفيكا الذي ساعده على التألق في أوروبا، ومن المتوقع الإعلان عن الصفقة بشكلٍ رسمي نهاية الأسبوع الجاري.

وأبدى دي ماريا (35 عامًا) رغبته في الدفاع عن ألوان بنفيكا مجددًا، رافضًا العديد من العروض المغرية أبرزها عرض إنتر ميامي الأمريكي ومزاملة صديقه ومواطنه ميسي.

وبدأ دي ماريا رحلته الأوروبية من بنفيكا في 2007 حينما انضم إليه قادمًا من صفوف نادي روزاريو سنترال الأرجنتيني مقابل 8 ملايين يورو تقريبًا، وخاض معه 121 مباراة في جميع المسابقات وسجل 15 هدفا، وقدم 28 تمريرة حاسمة.

وفي 2010 انتقل إلى ريال مدريد حيث الشهرة والمجد ولعب بقميصه 190 مباراة مسجلًا 36 هدفا، و85 أسيست، وحقق معه لقب دوري ابطال اوروبا والدوري الاسباني، والسوبر الاوروبي وكأس اسبانيا وكأس السوبر الاسباني.

ويعتبر باريس سان جيرمان أكثر فريق دافع دي ماريا عن ألوانه بـ295 مباراة، وسجل 93 هدفا، وصنع 119، وحقق الدوري الفرنسي 5 مرات، وكأس فرنسا وكأس الرابطة 4 مرات.

ومع المنتخب الارجنتيني حقق كأس العالم 2022، وكوبا أمريكا 2020، وحقق جائزة أفضل لاعب أرجنتيني 2014 على حساب ميسي والعديد من النجوم.

مقالات ذات صلة