الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

برشلونة يهزم المتذيل ألميريا بشق الأنفس بفضل ثنائية سيرجي روبرتو

عاد برشلونة الى سكة الانتصارات قبل عطلة أعياد الميلاد بفوزه الصعب على متذيل الترتيب فريق ألميريا بنتيجة (3-2) على ملعب لويس كومبانس الأولمبي، ضمن مباريات اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023، في الجولة الـ 18 من الدوري الإسباني “لاليغا”.

وأنقذ القائد سيرجي روبرتو فريقه برشلونة حامل اللقب من فخ ضيفه المتواضع ألميريا وأعاده إلى سكة الانتصارات بتسجيله ثنائية الفوز.

واستغل سيرجي روبرتو الذي خرج من حسابات مدربه تشافي هرنانديس هذا الموسم، مشاركته أساسيا وسجل ثنائيته في الدقيقتين 60 و83 بعدما افتتح البرازيلي رافينيا التسجيل في الدقيقة 33، فيما سجل ألميريا هدفيه بواسطة البرازيلي لياو باتيستاو (41) وإدغار غونساليس (71).

واضطر تشافي إلى الدفع بالقائد الأول للنادي الكاتالوني أساسيا بسبب غياب الثلاثي الأساسي الدولي الهولندي فرينكي دي يونغ بسبب الإيقاف، وبيدري وغافي بسبب الإصابة، فكان روبرتو عند حسن ظن مدربه وأثبت أنه قطعة أساسية في تشكيلته.

بهذا الانتصار استعاد برشلونة المركز الثالث من أتلتيكو مدريد بعدما رفع رصيده الى 38 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام الأخير الذي يملك مباراة مؤجلة امام اشبيلية.

وفرض حارس المرمى البرتغالي لويس ماكسيميانو نفسه نجما للمباراة بتصديه لأكثر من فرصة خصوصا للدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي عانده الحظ كثيرا اليوم، لكن يحسب له تمريرة حاسمة للهدف الثالث.

كان حامل اللقب برشلونة قد تلقى هزيمة أمام المتصدر جيرونا في الجولة قبل الماضية، ثم تعادل مع فالنسيا، ليتراجع الى المركز الرابع بجدول ترتيب الليغا وفي جعبته 35 نقطة.

وإلى جانب نتائجه المتردية، يعاني برشلونة من نقص في لاعبيه حيث غاب لاعب الوسط الهولندي فرنكي دي يونغ بسبب الايقاف، في حين افتقد النادي الكاتالوني أيضاً لجهود الحارس الالماني مارك أندريه-تير شتيغن وإنيغو مارتينيس وماركو ألونسو وغافي بسبب الاصابة.

في الجانب الآخر، يُعاني فريق ألميريا الموسم الجاري حيث لم يتذوق طعم الانتصار حتى الآن في الدوري الإسباني، تعرض لـ 12 هزيمة، وتعادل في 5 مباريات، ويقبع في المركز الـ 20 (الأخير) برصيد 5 نقاط.

برشلونة 3-2 ألميريا

الدوري الإسباني – الجولة 18

ملعب لويس كومبانس الأولمبي

انتهت

تشكيلة برشلونة الأساسية اليوم: اينياكي بينيا – جواو كانسيلو – رونالد أراوخو- أندرياس كريستينسن – بالدي – فيرمين لوبيز – إلكاي جوندوجان – سيرجي روبرتو – ررافينها – جواو فيلكس – روبرت ليفاندوفسكي.

مقالات ذات صلة