الأخبار الرياضيةانتقالات المدربين

مدرب ريال مدريد السابق يقترب من العودة إلى الدوري الاسباني

اقترب مدرب ريال مدريد السابق “رافائيل بينيتيز” من العودة إلى الدوري الاسباني لأول مرة منذ إقالته من اللوس بلانكوس في يناير 2016، وبعد خوضه 25 مباراة فقط.

ويعتبر بينيتيز عاطلاً عن العمل منذ أن تركه إيفرتون في يناير 2022، ويجري بينيتيز محادثات حاليًا مع نادي سيلتا فيغو ليصبح مديرهم الجديد.

ويتطلع سيلتا فيغو لإيجاد بديل للمدرب البرتغالي كارلوس كارفالهال الذي انتهت ولايته مع الفريق بنهاية الموسم المنصرف 2022/2023، بعدما ضمن البقاء في الدوري الاسباني بصعوبة بالغة.

وزعم راديو ماركا أن الفريق الجاليكي يتحدث أيضًا مع مدرب فياريال السابق “مارسيلينو جارسيا تورال”، بينما تم ربط مدرب الألباسيتي روبن ألبس وأندوني إيراولا أيضًا قبل أن يتم تعيين الأخير من قبل بورنموث الإنجليزي.

وسيمثل بينيتيز (63 عامًا) مدرسة مغايرة تمامًا بالنسبة لفريق سيلتا فيغو الذي اعتمد في السنوات الأخيرة على مدربين يمنحون الأولوية للضغط واللعب المفتوح، في حين يعتبر بينيتيز تقليديًا وأكثر تحفظًا بكثير.

وعمل بينيتيز كمدرب مساعد في ريال مدريد ودرب الفريق الثاني (B)، بينما كانت محطته التدريبة الأولى بلد الوليد في عام 1995، ثم درب اوساسونا وإكستريمادورا وترينفي وكانت المحطة الأبرز فالنسيا قبل الرحيل إلى الدوري الانجليزي في 2004 حيث بداية مسيرته الحافلة مع ليفربول.

ودرب بينيتيز في ايطاليا فريق الانتر 2010 ونابولي 2013، وفي انجلترا تشيلسي 2012، قبل العودة إلى اسبانيا من بوابة ريال مدريد في 2015، ثم نيوكاسل في 2016، وايفرتون 2021، وخاض تجربة قصيرة في الصين مع فريق داليان برو في 2019.

مقالات ذات صلة