تغطية مباشرةكرة القدم الإفريقية

الزمالك يحسم تأهله إلى ربع نهائي الكونفدرالية في أرض ساجرادا

حسم الزمالك تأهله إلى دور ربع نهائي كأس الكونفدرالية بعد التعادل خارج الديار مع ساجرادا بنتيجة (0-0)، في المباراة التي أقيمت اليوم 20 ديسمبر 2023، في ملعب 11 نوفمبر بالعاصمة الأنجولية لواندا، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية التي تضم نادي أبو سليم الليبي وسوار الغيني.

ورفع الزمالك رصيده إلى 10 نقاط من 4 مباريات في صدارة ترتيب المجموعة، وتجمد رصيد ساجرادا عند 3 نقاط في المركز الثالث، بينما يتواجد أبو سليم في المركز الثاني برصيد 6 نقاط من 3 مباريات في حين لا زال رصيد سوار خالياً من النقاط.

وحصد الزمالك العلامة الكاملة (9 نقاط من أول 3 مباريات) لأول مرة منذ 2015 بدور المجموعات لبطولة قارية سواء دوري أبطال إفريقيا أو كأس الكونفدرالية.

وكان الزمالك حقق الانتصار على ساجرادا بهدفٍ دون رد في لقاء الذهاب بالجولة الثالثة على ملعب السلام، علماً بأنه حقق الانتصار على أبو سليم في الجولة الأولى بنفس النتيجة واكتسح سوار في الجولة الثالثة برباعية نظيفة.

في المقابل حقق ساجرادا الانتصار في الجولة الأولى على سوار الغيني بهدفين دون رد، وخسر في الجولة الثانية ضد أبو سليم بهدفٍ دون رد، قبل السقوط في الهزيمة الثانية ضد الزمالك في الجولة الثالثة.

وانطلقت صافرة بداية مباراة الزمالك وساجرادا في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت مكة المكرمة، 16:00 بتوقيت غرينتش.

وكانت تصويبة محمد أشرف روقا في الدقيقة 18 من خارج منطقة الجزاء هي الفرصة الأبرز خلال الشوط الأول، وتألق فيها الحارس الأنجولي وأبعدها إلى الركنية.

وفي الشوط الثاني ظهرت خطورة الفارس الأبيض في مناسبتين فقط، الأولى بتصويبة من عمر جابر وأبعدها الحارس إلى الركنية، والثانية من ناصر منسي واستقرت في الشباك الخارجية، لينتهي اللقاء بلا غالب ولا مغلوب.

مقالات ذات صلة