تغطية مباشرةكرة القدم الإفريقية

عادة “إهدار الفرص” تُسقط الأهلي في فخ شباب بلوزداد

فرض شباب بلوزداد التعادل على مضيفه النادي الأهلي بنتيجة (0-0)، على استاد الجيش ببرج العرب، اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023، في منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا والتي تضم يانغ أفريكانز التنزاني وميدياما الغاني.

وواصل لاعبو الأهلي عادة “إهدار الفرص” أمام شباب بلوزداد، وبخاصة في الشوط الأول حيث سنحت لهم أكثر من 3 فرص مؤكدة للتسجيل، قبل التراجع في الشوط الثاني.

وانتهت المباراة الثانية للمجموعة التي جمعت ميدياما الغاني وضيفه يانغ أفريكانز التنزاني، في نفس التوقيت، على ملعب بابا يارا بمدينة كوماسي، بنتيجة التعادل (1-1).

وبقي الاهلي المصري في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط مقابل 4 نقاط لكل من ميدياما الغاني وشباب بلوزداد الجزائري في حين يتذيل يانغ أفريكانز التنزاني بنقطتين في رصيده.

وبدأت مباراة الأهلي وشباب بلوزداد بصافرة من الحكم الكيني واويرو كاماكو، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت مكة المكرمة، 16:00 بتوقيت غرينتش GMT.

وسعى الأهلي مع مدربه مارسيل كولر إلى تحقيق الثلاث نقاط اليوم من أمام بلوزداد والابتعاد في صدارة المجموعة، حيث فاز في الجولة الأولى على ميدياما بنتيجة (3-0)، وتعادل خارج الديار مع يانغ أفريكانز بهدفٍ لمثله.

بينما حقق شباب بلوزداد الفوز في الجولة الأولى ضد يانغ أفريكانز بنتيجة (3-0)، وخسر في الثانية أمام مضيفه ميدياما بنتيجة (2-1) بعدما كان متقدماً بنتيجة (1-0)، ونجح في الخروج بنتيجة إيجابية من أمام الأهلي.

وبدأ الأهلي بضغط هجومي كبير وهدد مرمى مبولحي بفرصة خطيرة عند الدقيقة 12 حين سدد محمود كهربا كرة داخل المنطقة في مواجهة المرمى تصدى لها الحارس مبولحي وحولها إلى الركنية.

وكاد المدافع المتقدم رامي ربيعة يفتتح التسجيل للأهلي في الدقيقة 17 برأسية بعد عرضية من الركنية ولكنها جاورت القائم بقليل.

استمر الضغط الهجومي للمارد الأحمر وكان كهربا قريب للغاية من التسجيل بتسديدة على أبواب المرمى ابعدها المدافع من على الخط النهائي في الدقيقة 20. وحاول بعدها أفشة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 27.

وأضاع بيرسي تاو فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 37 بعدما انفرد من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء وسدد كرة وجدت تألق مبولحي الذي خرج من مرماه في توقيت مثالي.

وعاند الحظ النادي الأهلي وحرمه من التسجيل مع بداية الشوط الثاني حين أرسل بيرسي تاو تمريرة طولية داخل المنطقة إلى حسين الشحات الذي حولها برأسية قبل وصول مبولحي ارتدت من القائم في الدقيقة 52.

وكاد شباب بلوزداد يصعق الأهلي في الدقيقة 81 حين سدد إسحاق بن صوف كرة ارتدت من العارضة، ومرت الدقائق المتبقية دون جديد لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل السلبي.

وتقابل الأهلي مع شباب بلوزداد في مباراتين سابقتين كانتا في مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2001، وفاز المارد الأحمر ذهاباً في القاهرة بهدف دون رد سجله حسام غالي، وأكد تفوقه في الجزائر بنفس النتيجة وسجل الهدف إبراهيم سعيد.

مقالات ذات صلة