تغطية مباشرةكرة القدم الآسيوية

العين يحقق الانتصار في أرض أهال ويصل إلى النقطة الـ15

عاد نادي العين الإماراتي بالانتصار من أرض أهال بنتيجة (2-1) ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023، في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا والتي تضم الفيحاء السعودي وباختاكور الأوزبكي.

وسجل اهداف العين اليوم أمام أهال، المغربي سفيان رحيمي في الدقيقة 13 وعمر أتزيلي في الدقيقة 32، في حين أحرز ايلمان تاغاييف هدف الفريق التركماني في الدقيقة 35.

ونجح نادي العين الإماراتي بقيادة مدربه الجديد هيرنان كريسبو في إنهاء دور المجموعات بتحقيق الانتصار الخامس، بعدما سقط في الهزيمة خلال أول ظهور آسيوي للمدرب الأرجنتيني مع البنفسجي أمام باختاكور في الجولة الماضية.

ورفع العين رصيده إلى 15 نقطة من 6 مباريات في صدارة المجموعة، علماً بأنه حسم بطاقة التأهل المباشرة بشكلٍ رسمي إلى دور الستة عشر من الجولة الرابعة.

من جانبه حسم الفيحاء السعودي وصافة المجموعة برصيد 9 نقاط بتحقيقه فوزاً عريضاً على مضيفه باختاكور بنتيجة (4-1)، ليتجمد رصيد الفريق الأوزبكي عند 7 نقاط في المركز الثاني، في حين تذيل أهال الترتيب بـ4 نقاط في جعبته.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

وبدأت مباراة العين الإماراتي ضد أهال التركماني في تمام الساعة 18:00 بتوقيت الإمارات، 17:00 بتوقيت السعودية، 16:00 بتوقيت مصر، 14:00 بتوقيت غرينتش.

وكان العين الطرف الأفضل في بداية اللقاء ونجح في تسجيل الهدف الأول، حينما احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء نجح في تسجيلها سفيان رحيمي الذي سددها بهدوء على يمين الحارس رستم أهالييف عند الدقيقة 13.

وتحصل الفريق العيناوي على ضربة جزاء ثانية في الدقيقة 32 تركها سفيان رحيمي إلى زميله عمر أتزيلي الذي سددها في منتصف المرمى مسجلاً الهدف الثاني.

استمرت الإثارة خلال الشوط الأول، ونجح أهال في تقليص الفارق بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 35 بعدما تسلم ايلمان تاغاييف كرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها في شباك خالد عيسى.

وتحسن أهال خلال الشوط الثاني ومالت له الأفضلية بوضوح وكاد يسجل التعادل في أكثر من مناسبة لولا تألق الحارس خالد عيسى فضلاً عن تصدي العارضة لكرة بيغينش مامييف في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل من الضائع، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الإماراتي 2-1.

مقالات ذات صلة