تغطية مباشرةكرة القدم الآسيوية

الفيحاء يحقق المفاجأة بفوزٍ كاسح على باختاكور وينتظر هدية من الدحيل

حقق الفيحاء السعودي المفاجأة بالفوز خارج الديار أمام باختاكور الأوزبكي بنتيجة عريضة (4-1) ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 في منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال آسيا والتي تضم العين الإماراتي وآهال التركماني.

وسجل اهداف الفيحاء اليوم أمام باختاكور، الزامبي فاشيون ساكالا ثنائية في الدقيقتين 40 و90+4 وهدف وحيد لكل من السعودي سلطان مندش في الدقيقة 46 والنيجيري هنري اونيكورو في الدقيقة 85.

وبهذا الانتصار الرائع رفع الفيحاء رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى، فيما تجمد رصيد باختاكور عند 7 نقاط في المركز الثالث.

وينتظر الفريق السعودي هدية من الدحيل القطري سواء بالفوز على بيرسبوليس الإيراني أو حتى التعادل، من أجل خطف بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر ضمن أفضل الأندية الحاصلة على المركز الثاني.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

وحسم العين الإماراتي صدارة المجموعة وبطاقة التأهل المباشرة برصيد 15 نقطة، بعدما حقق فوزه الخامس خارج الديار اليوم في المباراة التي أقيمت في نفس التوقيت ضد أهال التركماني.

وانطلقت صافرة بداية مباراة الفيحاء ضد باختاكور في تمام الساعة 17:00 بتوقيت السعودية، 18:00 بتوقيت الإمارات، 16:00 بتوقيت مصر، 14:00 بتوقيت غرينتش.

ودخل نادي باختاكور الأوزبكي المباراة بشعار لا بديل عن الفوز من أجل الحصول على مقعد في دور الستة عشر ضمن أفضل الفرق الحاصلة على المركز الثاني.

بينما سعى الفيحاء إلى المنافسة على آماله الضعيفة المتبقية أو على الأقل الخروج بشكلٍ مُشرف في أول مشاركة قارية في تاريخه.

مقالات ذات صلة