تغطية مباشرةكرة القدم الإفريقية

برأسية قمر الدين.. ميدياما يقلب الطاولة على شباب بلوزداد ويضعه في وجه المدفع

صعق ميدياما الغاني ضيفه شباب بلوزداد الجزائري وفاز عليه بنتيجة (2-1) ضمن مباريات اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023 في مجموعات دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وكان شباب بلوزداد متقدماً في النتيجة بهدفٍ دون رد سجله عبد الرؤوف بن غيث في الدقيقة 39، ولكن قبل نهاية الشوط أدرك ميدياما التعادل عبر دانيال لوموتي وسجل له هدف الانتصار مامودو قمر الدين في الوقت القاتل 90+4.

وبهذه الخسارة وجد شباب بلوزداد نفسه في وجه المدفع، إذ يواجه الأهلي ذهاباً وإياباً في المباراتين المقبلتين بالجولة الثالثة والرابعة، وسيحاول تفادي الهزيمة في المباراتين للحفاظ على آماله قبل الجولة الخامسة والسادسة.

وحل شباب بلوزداد ضيفاً على ميدياما في ملعب بابا يارا بمدينة كوماسي بمنافسات دوري أبطال إفريقيا ضمن المجموعة الرابعة والأخيرة التي تضم الأهلي المصري ويانغ أفريكانز التنزاني.

ونجح فريق ميدياما في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتعويض الهزيمة الثقيلة التي مُني بها خارج الديار بثلاثية دون رد في المباراة الافتتاحية أمام الأهلي، وحقق الانتصار التاريخي الأول له في دور المجموعات ليحصد أول 3 نقاط.

وكان شباب بلوزداد استهل مشواره مع مدربه البرازيلي باكيتا وظهر بشكل مميز في الجولة الأولى وأكرم ضيافة يانغ أفريكانز بثلاثية نظيفة، وبهزيمته اليوم تجمد رصيده عند 3 نقاط.

وبدأت مباراة شباب بلوزداد وميدياما في تمام الساعة 17:00 بتوقيت الجزائر، 18:00 بتوقيت مصر، 19:00 بتوقيت السعودية، 16:00 بتوقيت غرينتش.

وتقدم عبد الرؤوف بن غيث بالهدف الأول من ضربة جزاء سددها قوية جداً على يمين الحارس، وتعادل دانيال لوموتي لميدياما بعدما استغل كرة مسددة من ضربة حرة مباشرة داخل المنطقة وحولها داخل الشباك بلمسة خدعت الحارس.

وخطف ميدياما هدف الانتصار في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع برأسية من المدافع المتقدم مامودو قمر الدين مرت بعيدة عن متناول الحارس واستقرت داخل المرمى.

وتُلعب المباراة الثانية للمجموعة بين الأهلي ويانغ أفريكانز غداً السبت 2 ديسمبر 2023 عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، في الملعب الوطني مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام.

شباب بلوزداد 1-2 ميدياما

ملعب بابا يارا – كوماسي – غانا

دوري أبطال إفريقيا – المجموعة الرابعة – الجولة 2

انتهت

مقالات ذات صلة