تغطية مباشرةكرة القدم الإفريقية

غربال يُغربل دفاعات الترجي ويقود الهلال لفوز عريض في دوري أبطال إفريقيا

نجح الهلال السوداني في تعديل المسار بمجموعات دوري أبطال إفريقيا وحقق فوزاً عريضاً على ضيفه الترجي التونسي بنتيجة (3-1)، ضمن مباريات اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023.

ولعب المهاجم الدولي السوداني محمد عبدالرحمن المشهور بـ”غربال” دوراً كبيراً في تحقيق الهلال الفوز على الترجي، وساهم في تسجيل الهدف الأول وسجل الثاني فيما احرز السنغالي بابي أليون ندياي الهدف الثالث.

واستقبل الهلال نظيره الترجي على ملعب بنجامين مكابا في العاصمة التنزانية دار السلام في منافسات دوري أبطال إفريقيا ضمن المجموعة الثالثة التي تضم النجم الساحلي التونسي وبيترو أتلتيكو الأنجولي.

ويلعب الهلال مبارياته خارج الديار منذ انطلاق مشواره في منافسات البطولة بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية في السودان، واختار ملعب بنجامين مكابا كخيار أول لاستضافة مبارياته في دور المجموعات.

وحصد الهلال الانتصار الأول والثلاث نقاط مع مدربه الكونغولي فلوران إيبينجي، لينجح في تعويض خسارته بالجولة الأولى ضد بيترو أتلتيكو بهدفٍ دون رد.

من جانبه تجمد رصيد الترجي عند 3 نقاط، بعدما قاده المدرب طارق ثابت لحسم الكلاسيكو في الجولة الأولى أمام مواطنه النجم الساحلي بثنائية دون رد على الملعب الأولمبي حمادي العقربي.

وانطلقت صافرة بداية مباراة الترجي والهلال اليوم في تمام الساعة 17:00 بتوقيت تونس، 18:00 بتوقيت مصر، 19:00 بتوقيت السعودية، 16:00 بتوقيت غرينتش.

ومنح محمد عبدالرحمن غربال فريق الهلال هدف التقدم الأول بعد مرور 8 دقائق فقط، عندما روض تمريرة عرضية من أمام المدافع داخل المنطقة، وأرسل كرة قوية وسريعة باتجاه المرمى ارتطمت في قدم ياسين مرياح وتحولت إلى داخل الشباك.

وتحصل الهلال على ضربة جزاء تولى تنفيذها القائد والمتخصص غربال وسددها قوية على يمين الحارس أمان الله مميش، ليعزز تقدم فريقه بالهدف الثاني.

وحاول الترجي العودة في الشوط الثاني ونجح في تقليص النتيجة عند الدقيقة 59 عبر المهاجم الغامبي الشاب كيبا سووي حينما وصلته تصويبة ضعيفة من حسام تقا داخل المنطقة ليحول مسارها إلى داخل الشباك بلمسة خاطفة.

ومن جُملة فنية رائعة بثلاث لمسات ضرب الهلال دفاع الترجي وسجل الهدف الثالث عندما تلقى بابي أليون ندياي تمريرة بينية في ظهر الدفاع تقدم بها وأسكنها في شباك مميش.

وتاريخياً تقابل الترجي والهلال في 6 مناسبات سابقة في دوري أبطال إفريقيا آخرها في عام 2011، تفوق الفريق التونسي بتحقيقه الانتصار 3 مرات مقابل انتصارين للهلال وسيطر التعادل على مباراة واحدة فقط.

وتقام المباراة الثانية للمجموعة بين النجم الساحلي وبيترو أتلتيكو غداً السبت 2 ديسمبر 2023 في الملعب الأولمبي بسوسة، عند الساعة 20:00 بتوقيت تونس، 21:00 بتوقيت مصر.

الهلال 3-1 الترجي

ملعب بنجامين مكابا – دار السلام – تنزانيا

دوري أبطال إفريقيا – المجموعة الثالثة – الجولة 2

انتهت

مقالات ذات صلة