تغطية مباشرةكرة القدم الآسيوية

أمام أعين رونالدو.. الهلال يذل النصر بثلاثية “صربية” ويحقق رقماً تاريخياً

ضرب الهلال بقوة في ديربي الرياض وفاز على النصر بنتيجة (3-0)، ضمن مباريات اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023، في منافسات الجولة 15 من الدوري السعودية روشن لكرة القدم، على ملعب مدينة الملك فهد.

وحقق الهلال أطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخه (14) مع المدرب خورخي خيسوس في جميع المسابقات، وهو الفريق الوحيد الذي لم يعرف طعم الخسارة حتى الآن في دوري روشن منذ بداية الموسم، كما ضمن بشكل كبير تتويجه بطلاً للدور الأول “بطل الشتاء”.

ورفع الهلال رصيده إلى 41 نقطة في صدارة ترتيب دوري روشن، ووسع الفارق إلى 7 نقاط مع أقرب الملاحقين غريمه وخصمه اليوم نادي النصر الذي تجمد رصيده عند 34 نقطة وتعد هزيمة اليوم هي الثالثة له في المسابقة.

وجاءت اهداف الهلال اليوم امام النصر بنكهة صربية خالصة، حيث سجل سيرجي سافيتش الهدف الأول في الدقيقة 64 وعزز ألكسندر ميتروفيتش تقدم الزعيم بهدفين في الدقيقتين 89 و90+2.

وتعتبر مباراة اليوم بين الهلال والنصر هي الأخيرة على ملعب مدينة الملك فهد مؤقتاً، حيث سيخضع الملعب لتجديدات استعداداً لاستضافة السعودية كأس آسيا 2027.

وانطلقت صافرة بداية مباراة الهلال والنصر من الحكم الكولومبي “ويلمار رولدان” في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، العاشرة بتوقيت أبو ظبي، الثامنة بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت غرينتش.

ودخل الهلال والنصر المواجهة بقيادة برتغالية على أحر من الجمر، نظراً لموقف الفريقين المتقارب في جدول الترتيب، إذ لم يعرف الزعيم مع مدربه خورخي خيسوس الهزيمة وجمع 38 نقطة في الصدارة، وبفارق 4 نقاط عن النصر الذي حصد 34 نقطة تحت قيادة المدرب لويس كاسترو.

ولاقت المباراة اهتماماً واسعاً على الساحة العالمية فرغم غياب النجم البرازيلي نيمار جونيور عن الهلال للإصابة، إلا أنه امتلك مجموعة متميزة من اللاعبين دخل بها المواجهة على رأسهم المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش الذي يحتل المركز الثاني على لائحة الهدافين برصيد 13 هدفاً بعد ثنائية اليوم، بالإضافة إلى مواطنه سيرجي سافيتش والبرتغالي روبن نيفيز والبرازيلي مالكوم والسنغالي كوليبالي وحارس المرمى المغربي ياسين بونو.

من جانبه رمى النصر بكل ثقله ايضاً ودخل بتشكيلة قوية بقيادة الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو بجانب مواطنه أوتافيو والبرازيليين تاليسكا وأليكس تيليس والسنغالي ساديو ماني والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والإيفواري سيكو فوفانا، وتجمد رصيد الدون التهديفي عند 15 في صدارة لائحة الهدافين.

وظل التعادل السلبي قائماً حتى الدقيقة 64 من زمن الشوط الثاني وظن الجميع أن الديربي لن يشهد اهدافاً قبل أن يظهر لاعب الوسط سيرجي سافيتش من الخفاء داخل المنطقة ويحول عرضية سعود عبدالحميد برأسية رائعة ومن وضعية صعبة مرت بعيدة عن الحارس نواف العقيدي واستقرت داخل الشباك.

ومن كرة عرضية أخرى ولكن ثابتة، أرسل سالم الدوسري تمريرة من الركنية على القائم القريب من الجهة اليسرى قابلها المهاجم ألكسندر ميتروفيتش برأسية قوية حاول معها العقيدي ولكن دون جدوى لتدخل المرمى في الدقيقة 88 وسط جدل كبير من لاعبي النصر ونجمهم رونالدو نظراً لتعرضه إلى دفعه من ميتروفيتش قبل الارتقاء والتسجيل.

واستغل ميتروفيتش إنهيار النصر وسجل الهدف الثالث للهلال والثاني له، عندما تلقى مواطنه سافيتش كرة طولية على حدود المنطقة لمسها إلى ميتروفيتش في ظهر الدفاع داخل المنطقة لهيأها لنفسه بذكاء ويفتح زاوية التسديدة ليضع الكرة في الشباك بيسراه من بين أقدام العقيدي.

ونقل بث مباشر الهلال والنصر على قناة شركة الرياضة السعودية SSC1 HD بصوت المعلق السعودي فهد العتيبي على الصوتية الأولى والمصري المخضرم مدحت شلبي على الصوتية الثانية.

كما نُقلت المواجهة المرتقبة على أكثر من 20 قناة أجنبية، لعل أبرزها FOX Sport الأمريكية وقناة GOAT البرازيلية، بالإضافة إلى Sport Klub 2 الصربية وقناة QQ Sports Live الصينية.

وقبل مباراة اليوم، تقابل الهلال والنصر في 117 مباراة بمسابقة الدوري السعودي بشكلٍ خاص، تفوق الزعيم في 43 مرة، بينما حقق النصر الفوز 42 مرة، وسيطر التعادل على 32 لقاء.

مقالات ذات صلة