الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

ريال مدريد يُمتع العشاق ويكتسح فالنسيا بخماسية في ليلة ثأر فينيسيوس

قدم ريال مدريد عرضاً قوياً أمام فالنسيا واكتسحه بنتيجة 5-1 ضمن مباريات اليوم السبت 11 نوفمبر 2023 في منافسات الجولة الثالثة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وثأر البرازيلي فينيسيوس جونيور لنفسه من أمام الفريق الذي تعرض أمامه للعنصرية خلال آخر ظهور في ملعب ميستايا، وسجل ثنائية اليوم وفاز بجائزة أفضل لاعب في المواجهة.

كما سجل مواطنه رودريجو ثنائية ايضاً بينما سجل كارفاخال هدفاً واحداً، علماً بأن ريال مدريد افتقد خدمات نجمه وهدافه الأول هذا الموسم جود بيلينجهام لإصابة على مستوى الكتف ولعب مكانه إبراهيم دياز، كما شارك الحارس البديل أندري لونين مكان كيبا المُصاب.

واصبح في رصيد ريال مدريد 32 نقطة بهذا الانتصار في المركز الثاني بجدول ترتيب اللا ليجا وبفارق نقطتين عن المتصدر جيرونا الذي قلب تأخره أمام رايو فاييكانو اليوم وفاز بهدفين مقابل هدف، بينما توقف رصيد فالنسيا عند 18 نقطة في المركز التاسع.

وأقيمت مباراة ريال مدريد وفالنسيا على ملعب سانتياجو برنابيو، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة، 20:00 بتوقيت غرينتش.

ريال مدريد يُمتع العشاق ويكتسح فالنسيا بخماسية في ليلة ثأر فينيسيوس

وظهر ريال مدريد بشكلٍ واداء هو الأفضل، وافتتح التسجيل مبكراً عبر الظهير دانيال كارفاخال بعد مرور ثلاث دقائق فقط على بداية المواجهة وبطريقة رائعة حيث هيأ تمريرة طولية من كروس بمهارة عالية على حدود المنطقة من الجهة اليمنى وتجاوز مدافع فالنسيا خوسيه جايا ليطلق تسديدة قوية على الطائر استقرت في مرمى الضيوف.

وحرمت العارضة توني كروس من تسجيل الهدف الثاني للنادي الملكي عند الدقيقة الثامنة، حين سدد كرة رائعة من ضربة حرة مباشرة اكتفى الحارس بمشاهدتها.

وجاء أول تهديد من فالنسيا في الدقيقة 15، وأضاع المهاجم هوجو دورو فرصة ثمينة لتعديل النتيجة بتسديدة سهلة في منتصف المرمى في فرصة إنفراد تصدى لها الأوكراني لونين.

وسرعان ما جاء الرد من ريال مدريد عبر فينيسيوس جونيور في الدقيقة 16 بمرواغة ومرور رائع من مدافع فالنسيا على الجهة اليسرى ليدخل منطقة الجزاء ويسدد كرة مرت قريبة من القائم.

وتلاعب البرازيلي رودريجو بثلاثة مدافعين من فالنسيا على حدود منطقة الجزاء ومرر كرة بمهارة عالية إلى فينيسيوس الذي سدد كرة بباطن التقدم تصدى لها مامارداشفيلي في الدقيقة 28.

وقبل نهاية الشوط الأول نجح ريال مدريد في إدراك الهدف الثاني بصناعة وتسجيل برازيلي، بعد أن أرسل رودريجو هدية أخرى إلى فينيسيوس في الدقيقة 42 الذي لم يكذب خبراً هذه المرة وحول عرضيته إلى داخل الشباك بصدره.

وفاجأ ريال مدريد الضيوف بالهدف الثالث مع بداية الشوط الثاني وبالتحديد عند الدقيقة 49، عبر فينيسيوس بعدما تلقى تمريرة من روديجو على الجهة اليسرى تقدم بها وسدد كرة صعبة على يمين الحارس ليوقع على الثنائية.

وارتبك بعدها فالنسيا وتلقى هدفاً رابعاً بعدما وقع حارسه مامارداشفيلي في خطأ لا يغتفر حين حاول المساهمة في بناء اللعب من الخلف ليقطع رودريجو الكرة ويتقدم بها ليسكنها داخل الشباك.

وهدأ الريال ريتم المباراة قبل أن يظهر رودريجو ويوقع على الهدف الشخصي الثاني والخامس للملكي بمهارة فردية بعد أن تلقى تمريرة من البديل فيران جارسيا على حدود المنطقة من الجهة اليسرى ليرواغ المدافع ويسدد كرة بيسراه مرت من الحارس ودخلت المرمى.

وخطف مهاجم ريال مدريد السابق هوجو دورو هدفاً شرفياً لفريق فالنسيا في الدقيقة 88 بعدما تلقى تمريرة عرضية من هوجو جونزاليز حولها داخل شباك لونين بلمسة مباشرة، لينتهي اللقاء بفوز الملكي بنتيجة 5-1.

ريال مدريد 5-1 فالنسيا

ملعب سانتياجو برنابيو

الدوري الإسباني – الجولة 13

انتهت

مقالات ذات صلة