الأخبار الرياضيةصفقات محتملة

تقارير.. الأهلي مهتم بالتعاقد مع مهاجم منتخب غانا

كشفت تقارير إعلامية غانية، عن اهتمام النادي الأهلي بالتعاقد مع جوناثان سواه مهاجم ميدياما الغاني.

وذكر موقع غانا سوكر نت الأهلي المصري أبدى اهتمامه بالتعاقد مع جوناثان سواه مهاجم ميدياما الغاني بعدما ظهر بمستوى طيب خلال لقاء الفريقين في دور المجموعات من منافسات بطولة دوري أبطال افريقيا، والتي فاز بها المارد الأحمر بثلاثية نظيفة.

وقال الموقع أن العملاق المصري أبدى اهتمامه بضم مهاجم ميدياما، بعدما نال إعجابهم الشديد، في مباراة الفريقين.

ويخوض جوناثان سواه صاحب الـ23 عامًا، موسمه الثاني مع فريق ميدياما بطل غانا، وهو اللاعب المحلي الوحيد المتواجد في صفوف البلاك ستارز، وخاض معهم مواجهة جزر القمر الماضية في تصفيات بطولة كأس العالم 2026.

وأكد الموقع الأشهر في غانا، بأن المهاجم الموهوب محل اهتمام كبير من الأهلي، والذي يمكن أن يقدم عرضًا رسميًا لضمه في الأيام المقبلة.

وأشار إلى أن جوناثان سواه في حالة فنية جيدة، ونجح في إرهاق مدافعي الأهلي بفضل اللياقة البدنية والفنيات التي يتمتع بها اللاعب.

وكان المهاجم الغاني عنصرًا أساسيًا في كتيبة المدرب إيفانز أوغسطين أدوتي، وقاد ميدياما للفوز بالدوري الغاني لأول مرة في تاريخ النادي حديث العهد بالكرة الغانية.

وسجل جوناثان سواه 12 هدفًا خلال 18 مباراة لعبها مع ميدياما في طريقه للتتويج بلقب الدوري الغاني الممتاز الموسم الماضي.

واعتبر الموقع، المهاجم الغاني جوناثان سواه من أفضل العناصر التي تلعب في خط الهجوم بفضل تكوينه الجسدي، كما أنه مهاجم سريع ومتحرك وقوي ويجيد اللعب برأسه.

وأشار إلى أن الأهلي يراقب اللاعب مع نادي ميدياما حاليًا، لكن فريقه سيكافح من أجل الاحتفاظ به رغم وصول العديد من العروض لكن رحيله أصبح مسالة وقت، خصوصًا أن من المتوقع أن يتواجد ضمن قائمة غانا في بطولة أمم إفريقيا القادمة.

وأوضح بأن جوناثان سواه ليس في عجله من أمره للرحيل وسوف يدرس جميع الخيارات قبل اتخاذ قراره النهائي بشأن رحيله عن ميدياما في يناير أو الميركاتو الصيفي المقبل.

ويرتبط اللاعب الغاني بعقد مع ميدياما حتى 2025 لكنه محل اهتمام العديد من الأندية الإفريقية الكبرى.

مقالات ذات صلة