تغطية مباشرةكرة القدم الآسيوية

العربي يستغل طرد حمدي فتحي ويلحق الهزيمة الأولى بالوكرة

قلب نادي العربي الطاولة على ضيفه الوكرة في استاد حمد الكبير وألحق به الهزيمة الأولى بنتيجة (2-1)، اليوم السبت 25 نوفمبر 2023 في إطار منافسات الأسبوع التاسع من دوري نجوم إكسبو.

وشهدت المباراة إثارة وندية كبيرة، حيث أراد العربي تصحيح أوضاعه إثر تراجعه في الجولات الماضية بعد أن خسر أمام الغرافة 5-4 وأيضاً في الجولة السابعة من الأهلي 3-2.

من جانبه كان الوكرة يعيش واحدة من أفضل فتراته ويقدم مستويات قوية ومميزة، حيث لم يعرف طعم الخسارة منذ بداية الموسم، وحقق 5 انتصارات وتعادلين.

وبهزيمته الأولى اليوم، تجمد رصيد الوكرة عند 17 نقطة من 8 مباريات في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري القطري، وبفارق نقطتين عن الثاني السد (لعب 7)، و5 نقاط عن المتصدر نادي الغرافة (لعب 9).

على الجهة المقابلة رفع العربي رصيده إلى 9 نقاط في المركز السابع من 8 مباريات، حيث يعد انتصاره على الوكرة هو الثالث له بشكلٍ عام في مسابقة الدوري، وخسر في 3 مباريات، وتعادل في مباراتين.

وانطلقت صافرة بداية مباراة العربي والوكرة عند الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، 16:30 بتوقيت مصر، 14:30 بتوقيت غرينتش.

وتقدم الوكرة بالهدف الأول في الدقيقة 24 عبر خالد منير بعدما استخلص لاعب الوسط الدولي المصري حمدي فتحي الكرة من أمام لاعب العربي ومررها إلى خالد على الجهة اليسرى ليتقدم بها ويسددها باتجاه المرمى، ارتطمت في قدم المدافع وتابعت مسارها إلى داخل الشباك.

وانتظر نادي العربي حتى الدقيقة 76 من زمن الشوط الثاني ليسجل هدف التعادل عبر النجم الدولي التونسي يوسف المساكني، حين هرب من الرقابة الدفاعية وتلقى تمريرة طولية إنفرد على إثرها بالمرمى ليسدد كرة من تحت الحارس.

ووجد الوكرة نفسه في وضعية صعبة بعدما تلقى لاعبه حمدي فتحي البطاقة الحمراء في الدقيقة 79 بعد تدخله القوي على الإيطالي ماركو فيراتي، وهو ما استغله العربي في الدقائق المتبقية.

وخطف العربي هدف التقدم الثاني والانتصار في الدقيقة 88 حينما ارتقى جاسم جابر فوق الجميع وقابل كرة عرضية من الركنية برأسية رائعة استقرت داخل الشباك.

مقالات ذات صلة