تغطية مباشرةمباريات اليوم

تعادل مُحبط بين أهلي جدة والشباب في دوري روشن

خيم التعادل السلبي على قمة الأهلي وضيفه الشباب بنتيجة (0-0)، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت 25 نوفمبر 2023، على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل ضمن الجولة 14 من دوري روشن السعودي.

ويعتبر تعادل اليوم هو الثاني توالياً لفريق أهلي جدة في دوري روشن وأصبح في رصيده 27 نقطة في المركز الثالث من 14 مباراة، وبفارق 7 نقاط عن الثاني النصر و10 نقاط عن المتصدر نادي الهلال.

من جانبه بقي الشباب من دون انتصار للمباراة الثانية توالياً ايضاً حيث خسر أمام الرائد في الجولة الماضية قبل تعادله مع الأهلي اليوم، وزاد رصيده إلى 16 نقطة في المركز الحادي عشر من 14 مباراة.

وبدأت مباراة أهلي جدة والشباب عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الساعة 20:00 بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت غرينيتش GMT.

وكان الراقي قريب للغاية من افتتاح التسجيل في 3 مناسبات خلال أول 10 دقائق فقط، أولها كانت في الدقيقة الرابعة بتصويبة من فراس البريكان تصدى لها الحارس، بينما كانت الثانية من محرز في الدقيقة السادسة وعلت تسديدته العارضة، كما مرت تسديدة فيجا بجوار القائم الأيمن عند الدقيقة العاشرة.

تواصلت خطورة الأهلي على مرمى الشباب بمحاولتين عن طريق رياض محرز حين أرسل كرة عرضية مرت من أمام البريكان على أبواب المرمى في الدقيقة 23، وأبعد الحارس كيم سيونج جيو العرضية الثانية في الدقيقة 39.

وجاء الرد متأخراً من الشباب حين أطلق قائد الفريق الدولي الأرجنتيني إيفر بانيجا تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس السنغالي إدوارد ميندي بصعوبة بالغة في الدقيقة 42.

وتراجع أداء الفريقين كثيراً في الشوط الثاني، ولم ترتق المحاولات لتشكيل أي خطورة، بخلاف كرة واحدة فقط بتصويبة من لاعب أهلي جدة الأسمري في الدقيقة 72 أبعدها الحارس كيم سيونج؛ ومرت الدقائق المتبقية دون جديد يذكر.

وكانت آخر مواجهة بين الأهلي والشباب في الدوري السعودي انتهت بالتعادل السلبي ايضاً 0-0 في يونيو 2022 عندما هبط أهلي جدة إلى دوري يلو السعودي.

وفي آخر 10 مباريات بين الفريقين بجميع المسابقات، فاز الأهلي في مناسبتين عامي 2018 و2019 مقابل 5 انتصارات لفريق الشباب من بينهم فوز في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بشهر فبراير 2022، وانتهت 3 مباريات بنتيجة التعادل.

اقرأ التالي: رايو فايكانو يواصل تعذيب برشلونة للعام الثالث على التوالي ويسقطه في فخ التعادل

مقالات ذات صلة