كرة القدم الإفريقيةمباريات اليوم

الأهلي يحقق فوزًا مثيرًا على بطل غانا في بداية حملة الدفاع عن لقبه

بدأ النادي الأهلي حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال إفريقيا بفوز رائع على ميدياما بثلاثية نظيفة اليوم السبت 25 نوفمر 2023 على ملعب السلام بالقاهرة، في المباراة الثانية للمجموعة الرابعة D التي تضم شباب بلوزداد الجزائري ويانج أفريكانز التنزاني.

انتهى الشوط الاول بدون اهداف، وسط سيطرة تامة من النادي الاهلي لكن لاعبوه فشلوا من ترجمة اكثر من فرصة حيث غابت اللمسة الأخيرة.

وفي الشوط الثاني نجح كهربا من تسجيل الهدف الاول للأهلي عند الدقيقة 66 بضربة راسية بصناعة من إمام عاشور.

وفي الدقيقة 75 أضاف حسين الشحات الهدف الثاني بمتابعة لتصويبة كهربا، ليؤمن الهدف الأول، قبل أن يختتم البديل صلاح محسن ثلاثية الاهلي في الدقيقة 88 بضربة رأسية بصناعة من البديل الآخر أفشة.

انطلقت مباراة الأهلي ضد ميدياما مساء اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، الساعة السابعة بتوقيت مكة المكرمة ونقلت في بث مباشر عبر قنوات بي إن سبورتس القطرية وقناة أون تايم سبورت المصرية الأرضية بتعليق مصري.

وأقيمت المباراة الافتتاحية للمجموعة الرابعة يوم الجمعة 24 نوفمبر حين فاز فريق شباب بلوزداد الجزائري على يانغ أفريكانز التنزاني بنتيجة 3-0 على ملعب 5 جويلية 1962.

وتطلع المارد الأحمر بقيادة مدربه مارسيل كولر إلى تحقيق الثلاث نقاط وتفادي تكرار ما حدث الموسم الماضي حين أضاع نقاط سهلة وضعته في موقف صعب بالجولة السادسة والأخيرة حيث انتظر نتيجة الهلال السوداني أمام صن داونز آنذاك، من أجل تحديد مصيره من التأهل إلى ربع النهائي.

من جانبه كان يسعى ميدياما بقيادة مدربه “إيفانز أدوتي” إلى الخروج بنتيجة إيجابية من أمام الأهلي وبشباك نظيفة على حد تعبير المدرب الغاني الذي أكد في الوقت ذاته على قدرة الفريق في التأهل إلى ربع النهائي، وأنه لا يمكن لأي شيء أن يزعزع ثقته في تحقيق ذلك.

الجدير بالذكر أن فريق المدرب مارسيل كولر صعد إلى دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا (16)، بعدما تجاوز سان جورج الإثيوبي في دور الـ32 بنتيجة 7-0 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

في حين حسم ميدياما مسألة التأهل لدور المجموعات على حساب حوريا الغيني، حيث انتهت مباراة الذهاب في غانا بفوزه 3-1، وخسر في الإياب 2-1، ليتأهل بمجموع 4-3.

الأهلي 3-0 ميدياما

دوري أبطال إفريقيا (المجموعة D – الجولة الأولى)

ملعب السلام – القاهرة

انتهت