الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الغرافة يواصل انتصاراته “المجنونة” ويهزم العربي في مباراة الـ9 اهداف

اقتنص الغرافة فوزاً مثيراً من أمام العربي بنتيجة 5-4 ضمن مباريات اليوم الجمعة 3 نوفمبر في منافسات الجولة الثامنة من الدوري القطري إكسبو.

وكان الغرافة قد حقق فوزاً بسيناريو مجنون ايضاً أمام الدحيل في الجولة الرابعة بنتيجة 3-2؛ وبفوزه اليوم على العربي رفع رصيده إلى 19 نقطة متساوياً مع المتصدر نادي السد، في المقابل تجمد رصيد العربي عند 6 نقاط في المركز الثامن.

وسجل اهداف الغرافة اليوم أمام العربي ياسين براهيمي من ركلة جزاء في الدقيقة 4 وفرجاني ساسي في الدقيقة 15 وأحمد الجانحي في الدقيقة 28، ويوهان بولي في الدقيقة 53، وفريد بولاية في الدقيقة 89 .

بينما سجل اهداف العربي عمر السومة هاتريك في الدقيقة 10 و34 و83 ويوسف المساكني في الدقيقة 44 من ضربة جزاء، وأضاع التونسي ضربة جزاء حاسمة في الدقيقة 90+5

وتقابل الغرافة وضيفه العربي على استاد ثاني بن جاسم، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 19:30 بتوقيت مكة المكرمة، 18:30 بتوقيت القاهرة، 16:30 بتوقيت غرينتش.

صورة فرجاني ساسي وماركو فيراتي في مباراة الغرافة والعربي

وحملت المباراة أهمية بالغة بالنسبة لكلا الفريقين بالنظر إلى وضعيهما في جدول الترتيب، إذ كان الغرافة يطمح إلى تضييق الخناق على المتصدر نادي السد، فيما سعى العربي لتصحيح المسار والعودة إلى مصاف الكبار.

ويملك الفريقين العديد من النجوم بين صفوفهم حيث يقود العربي النجم الإيطالي ماركو فيراتي والسوري عمر السومة والتونسي يوسف المساكني، في المقابل يضم الغرافة بين صفوفه الهداف ياسين براهيمي والفرنسي يوهان بولي والتونسي فرجاني ساسي.

وتقدم الغرافة بالهدف الأول مبكرا بعد مرور 4 دقائق فقط من ضربة جزاء سجلها الجزائري ياسين براهيمي، بتسديدة على يمين الحارس، ليرفع محصلته التهديفية 12 هدفاً في الصدارة.

وجاء الرد سريعاً من العربي وسجل له النجم السوري عمر السومة هدف التعادل في الدقيقة العاشرة، بتسديدة قوية على يمين الحارس خليفة أبو بكر الذي فشل في التعامل معها.

ومرت 5 دقائق فقط ليعود الغرافة ويتقدم في النتيجة مجدداً حين سدد نجم الوسط التونسي فرجاني ساسي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في أقصى الزاوية اليسرى للحارس عند الدقيقة 15.

وحين كان العربي يبحث عن تسجيل التعادل وقع حارسه جاسم الهيل في خطأ بتمريرة إلى لاعب الغرافة أحمد الجانحي الذي انفرد بالمرمى ونجح في إضافة الهدف الثالث للغرافة في الدقيقة 28.

ورفض العربي رفع الراية البيضاء، وظهر عمر السومة مرة أخرى ليقلص الفارق في الدقيقة 34 بتسجيل الهدف الثاني برأسية بعد كرة عرضية من التونسي يوسف المساكني.

استمرت الإثارة وتمكن العربي من تعديل النتيجة عند الدقيقة 44 عبر يوسف المساكني من ضربة جزاء، لينتهي الشوط الأول على وقع التعادل 3-3.

وجاءت بداية الشوط الثاني سريعة كما كان الأول، وسجل الغرافة الهدف الرابع في الدقيقة 53 عن طريق الإيفواري يوهان بولي مستغلاً خطأ من المدافع وسيم قداري.

عاد الغرافة في الدقيقة 89 ليتقدم للمرة الخامسة ومن كرة ثابتة ايضاً نفذها الجزائري فريد بولاية في أقصى الزاوية اليسرى لجاسم الهيل، وسنحت الفرصة للعربي لتعديل النتيجة ولكن يوسف المساكني أهدر ضربة جزاء في الوقت الضائع.

ومرة أخرى تعادل العربي في الدقيقة 83 بتسديدة رائعة من عمر السومة من ضربة حرة مباشرة اكتفى الحارس بمشاهدتها وهي تسكن الشباك لتصبح التعادل 4-4، ويحرز المهاجم السوري الهاتريك.

يذكر أن فريق العربي فاز على الغرافة في مباراتي الدور الأول والثاني من الموسم الماضي، بهدفٍ دون رد سجله يوسف المساكني من ضربة جزاء على استاد ثاني بن جاسم، وفي ملعب حمد الكبير سجل السومة هاتريك وفاز بنتيجة 3-0.

الغرافة 5-4 العربي

استاد ثاني بن جاسم

الدوري القطري – الجولة الثامنة

انتهت

مقالات ذات صلة