الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

أولونغا يقلب الطاولة على الريان ويقود الدحيل للمركز الثالث في الدوري القطري

قلب الدحيل تأخره بهدفين الى فوز رائع (3-2) أمام الريان، اليوم الخميس 2 نوفمبر 2023، في إطار منافسات الجولة الثامنة من دوري نجوم قطر لكرة القدم.

تتجه الأنظار الى استاد عبدالله بن خليفة لمشاهدة اللقاء المرتقب بين الدحيل حامل اللقب وضيفه الريان، في ظل سعي الأول لتكريس الصحوة والثاني للتعويض.

بهذا الانتصار رفع الدحيل رصيده إلى 16 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام الوكرة، وتقدم للمركز الثالث بفارق الأهداف عن الغرافة الثاني. وتجمد رصيد الريان عند 15 نقطة وتراجع موقتا للمركز الرابع مع 15 نقطة بانتظار باقي النتائج.

وسجل للدحيل المعز علي (59 من ركلة جزاء) والكيني مايكل اولونغا هدفين (80 و88)، وللريان البرازيلي روجر غيديش هدفين (15 و41).

افتتح الريان التسجيل بعدما استغل غيديش تمريرة الإسباني رودريغو مورينو داخل منطقة الجزاء بعد 15 دقيقة من صافرة البداية.

ضغط الدحيل بحثا عن التعديل، الا ان الهجمات المرتدة لفريق المدرب البرتغالي ليناردو جارديم أثمرت عن هدف ثان عبر غيديش نفسه، بعدما ترك المغربي أشرف بن شرق تمريرة مورينو تمر تصل الى البرازيلي الذي اطلقها قوية في شباك الحارس صلاح زكريا (41).

مباراة الدحيل والريان في دوري نجوم قطر 2-11-2023
مباراة الدحيل والريان في دوري نجوم قطر 2-11-2023

وانتفض فريق المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه في الشوط الثاني، فقلص الفارق عبر ركلة جزاء كسبها عاصم مادبو إثر خطا ارتكبه البرازيلي تياغو مينديش لينفذ المعز علي الركلة بنجاح (59).

وقلب الكيني مايكل اولونغا النتيجة، فسجل هدف التعادل بعد تمريرة سلطان البريك (80)، ثم أضاف اولونغا هدف الفوز بعد خطأ دفاعي ليواجه الحارس فهد يونس ويضع الكرة في الشباك (88).

الدحيل 3-2 الريان

دوري نجوم قطر – الجولة 8

استاد عبدالله بن خليفة

انتهت

مقالات ذات صلة