الأخبار الرياضيةصفقات محتملة

صراع بين ناديين سعوديين على التعاقد مع دي بروين.. والسيتي يطلب 70 مليون يورو

أصبح النجم البلجيكي كيفين دي بروين محط أنظا رالعديد من الفرق السعودية للتعاقد معه خلال الفترة المقبلة، خصوصا في ظل الأنباء التي خرجت بإمكانية رحيله عن ناديه الحالي مانشستر سيتي خلال الموسم المقبل0

وقالت تقارير سعودية، بأن نادي القادسية السعودي، المملوك لشركة أرامكو السعودية، يستهدف التعاقد مع البلجيكي دي بروين، لتعزيز صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة.

ورغم أن القادسية يتواجد في دروي الدرجة الأولى، لكن شركة أرامكو السعودية تسعى للقيام بنشاط غير مسبوق في تاريخ النادي خلال المرحلة المقبلة، وضم البلجيكي دي بروين، ليكون سابقة تاريخية في تاريخ النادي بضم واحد من أبرز نجوم العالم.

وكان القادسية قد نجح في ضم بعض العناصر الجيدة خلال الميركاتو الصيفي الأخير، وقام بالتعاقد مع لوسيان فييتو وأندريه كاريلو من الهلال، بالإضافة للاعب النصر ألفارو جونزاليس. بخلاف بعض العناصر المحلية.

النصر يطمح لضم دي بروين

كانت صحيفة توتو ميركاتو الإيطالية المتخصصة في سوق الانتقالات قد نشرت تقريرا اليوم الخميس، تؤكد رغبة نادي النصر السعودي أيضا في ضم اللاعب البلجيكي في صيف العام المقبل 2024، رغم أن اللاعب يعتبر من أبرز الأوراق الرابحة للإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي.

وينتهي عقد دي بروين مع السيتي في صيف 2025، الأمر الذي قد يدفع النادي لبيع عقده في الصيف المقبل عوضا عن رحيله مجانا بعدها بعام واحد، خصوصا في ظل وجود إغراءات عديدة تُقدم بصفة مستمرة لوكيل اللاعب البلجيكي.

وكان دي بروين صاحب الـ32 عامًا قد دخل ضمن العناصر المرشحة في الفترة الأخيرة، للانتقال لأكثر من نادٍ سعودي أبرزهم الاتحاد والنصر.

ويرغب نادي مانشستر سيتي في الحصول على مبلغ لا يقل عن 70 مليون يورو للتخلي عن البلجيكي دي بروين.

وخاض دي بروين 358 مباراة مع مانشستر سيتي، واستطاع تسجيل 96 هدفًا، وكان عنصرًا هامًا في حصد 14 لقبًا مع النادي الإنجليزي، آخرها ثلاثية الموسم الماضي، الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة