أخبار كأس العالمبث مباشر

السعودية تُوقف سلسلة نتائجها السلبية بهزيمة باكستان في افتتاح تصفيات كأس العالم

أنهى منتخب السعودية سوء الطالع الذي واجهه منذ رحيل هيرفي رونار مطلع عام 2023، بتحقيق الفوز الرسمي الأول تحت قيادة المدرب الجديد روبرتو مانشيني بنتيجة 4-0 أمام منتخب باكستان، ليعتلي صدارة المجموعة السابعة بفارق نقطتين عن الأردن وطاجيكستان.

سعى المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني إلى مصالحة الجمهور السعودي بتحقيق الانتصار الأول مع الصقور الخضر بعدما قاد المنتخب في 4 مباريات ودية منذ تسلم المهمة في أغسطس الماضي، حيث تعادل في واحدة وخسر 3 مرات.

تقدم منتخب السعودية في نتيجة اللقاء الذي احتضنه استاد نادي الفتح في الهفوف بمدينة الاحساء، بهدف أول في الدقيقة 6 عن طريق مهاجمه المركزي “صالح الشهري” لينتهي الشوط بنتيجة 1-0، وفي الشوط الثاني أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني عند الدقيقة 48 من ركلة جزاء.

بعد مشاركته كبديل في الدقيقة 79 للاعب محمد ماران، نجح عبد الرحمن غريب – نجم نادي النصر – في تسجيل الهدف الثالث للمنتخب السعودي بفضل تمريرة من سعود عبد الحميد عند الدقيقة 1+90.

وأضاف عبد الله رديف الهدف الرابع للأخضر السعودي في الدقيقة 6+90 بصناعة من حسن قادش.

المباراة القادمة ضد الأردن

كانت قرعة تصفيات المونديال وضعت المنتخب السعودي مع باكستان بجانب الأردن وطاجيكستان في المجموعة السابعة من الدور الثاني بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال المقرر إقامته في أميركا وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027.

وسيلعب المنتخب السعودي مباراته القادمة ضد الأردن في العاصمة الأردنية عمان بعد 5 أيام، الموافق 21 نوفمبر الجاري لحساب الجولة الثانية.

جدير بالذكر تأهل السعودية إلى نهائيات كأس العالم 6 مرات، من ضمنها النسختين الأخيرتين من البطولة في روسيا وقطر، بينما حقق منتخب باكستان إنجاز تاريخي بالتأهل إلى المرحلة الثانية من التصفيات بعد تغلبه على كمبوديا في الدور الأول.

بث مباشر | مشاهدة مباراة السعودية وباكستان في تصفيات كأس العالم 2026

ونقل بث مباشر منتخب السعودية وباكستان على قناة شركة الرياضة السعودية SSC بالإضافة إلى قناة الكأس القطرية AL-Kaas HD، ويمكنكم متابعة تغطية حية عبر صفحات منصة ميركاتو داي.

مقالات ذات صلة