بث مباشرمباريات اليوم

السودان يُهدر الفوز أمام توغو في تصفيات كأس العالم

تعادل السودان مع توغو (1-1) ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، ويعتلي منتخب الكونغو الصدارة بعد فوزه على موريتانيا (2-صفر) أمس الأربعاء، فيما يلتقي السنغال وجنوب السودان يوم السبت.

ولعب السودان مباراة اليوم بصفته البلد المُضيف على ملعب شهداء بنينا في مدينة بنغازي الليبية، ومن المقرر أن يواجه جمهورية الكونغو في الجولة الثانية يوم 19 نوفمبر الجاري.

انتهت نتيجة الشوط الاول بالتعادل الإيجابي (1-1)، تقدم المنتخب السوداني في الدقيقة 17 من ركلة جزاء نفذها بنجاح (محمد عيسى) لاعب نادي ميلتون كينز دونز الإنجليزي، وتعادل المنتخب التوغولي في الدقيقة 43 عبر اللاعب (كيفين دينكي).

ويتواجد منتخب السودان في المجموعة الثانية بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا، بجانب منتخبات السنغال وتوغو وجمهورية الكونغو وموريتانيا وجنوب السودان.

واختتم منتخب صقور الجديان معسكره المقام في ليبيا لخوض التصفيات بالخسارة (1-2) أمام المنتخب الليبي يوم 11 نوفمبر الجاري، حيث استقبل توغو في الجولة الافتتاحية من التصفيات اليوم الخميس 16 نوفمبر، بعد ذلك يواجه جمهورية الكونغو في الجولة الثانية يوم 19 نوفمبر.

يذكر ان منتخب السودان قد واجه نظيره التوغولي من قبل في مباراة دولية ودية تعود لعام 2020، وخيم التعادل بينهما حينها (1-1)، سجل هدف التعادل للصقور اللاعب محمد عبد الرحمن يوسف في الدقيقة 93.

واختتم منتخب صقور الجديان معسكره المقام في ليبيا لخوض التصفيات بالخسارة (1-2) أمام المنتخب الليبي يوم 11 نوفمبر الجاري، حيث يلتقي توغو في الجولة الافتتاحية من التصفيات يوم 16 نوفمبر، بعد ذلك يواجه جمهورية الكونغو في الجولة الثانية يوم 19 نوفمبر.

يذكر ان منتخب السودان قد واجه نظيره التوغولي من قبل في مباراة دولية ودية تعود لعام 2020، وخيم التعادل بينهما حينها (1-1)، سجل هدف التعادل للصقور اللاعب محمد عبد الرحمن يوسف في الدقيقة 93.

قائمة منتخب السودان

حراسة المرمى: علي أبو عشرين – منجد النيل – محمد مصطفى.

خط الدفاع: مصطفى كرشوم – محمد أرنق – الطيب عبدالرازق – بخيت خميس – طبنجه – عصمت عبدالحميد – عوض زايد – مازن سيمبو – رمضان عجب.

خط الوسط: عماد الصيني – أبو عاقلة عبدالله – صلاح عادل – سليمان عزالله – مصعب قرنق – محمد الرشيد – عبد الرؤوف يعقوب – أحمد حامد التش.

خط الهجوم: الجزولي نوح – سفيان – مازن فضل – مصعب جلنجات – علي عبدالله – يوسف علي – شادي بيرغلان – محمد عيسى – أبو بكر عيسى – يس حامد – سيف تيري.

مقالات ذات صلة