أخبار كأس العالمبث مباشر

مفاجأة كبيرة بسقوط منتخب الكويت على ملعبه أمام الهند في افتتاح تصفيات المونديال

تعرض منتخب الكويت لضربة موجعة في مستهل مشواره بتصفيات مونديال 2026، بالسقوط على ملعبه ووسط جماهيره بنتيجة 0-1 أمام نظيره الهندي، ليدخل في حسابات مُعقدة منذ اللحظة الأولى.

بهذه النتيجة يتذيل الكويت ويتصدر منتخب قطر المجموعة A برصيد 3 نقاط مع فارق 7 أهداف، حيث انتصر على أفغانستان بنتيجة 8-1 في وقت سابق من مباريات اليوم، بينما يتواجد الهند في المركز الثاني ومنتخب الكويت ثالثاً دون نقاط بفارق الأهداف عن أفغانستان.

تلقت شباك الكويت للهدف الأول والوحيد في المباراة عند الدقيقة 76 بواسطة المهاجم الهندي صاحب الـ 28 سنة “مانفير سينغ”.

ولم يستطع المنتخب الكويتي التعويض خلال الدقائق القليلة المتبقية، وما زاد الطين بلة طرد اللاعب فيصل زايد بالبطاقة الصفراء الثانية في الوقت المحتسب بدل من ضائع (4+90).

كانت مباراة الكويت والهند بدأت في تمام الساعة 18:30 بتوقيت القاهرة، 16:30 بتوقيت غرينيتش GMT، الساعة 19:30 بتوقيت مكة المكرمة، على ستاد جابر الأحمد الدولي الذي يتسع لـ 60 ألف متفرج، بإدارة الحكم الأسترالي إيفانز.

دخل منتخب الكويت بقيادة المدرب الروماني روي بينتو بتشكيل أساسية مكونة من “عبد الرحمن كميل – حسن حمدان – خالد إبراهيم – محسن فلاح – فهد الهاجري – سلطان العنزي – رضا هاني – عذبي شهاب – محمد دحام – مبارك الفنيني – شيب الخالدي”.

يتواجد المنتخب الكويتي في المجموعة الأولى “A” من المرحلة الثانية من هذه التصفيات، رفقة شقيقه القطري، بالإضافة إلى منتخبي الهند وأفغانستان.

وافتتح الأزرق الكويتي مشواره باستقبال الهند يوم 16 نوفمبر، وبعد 5 أيام يحل ضيفاً على أفغانستان في الجولة الثانية، ثم يلعب الجولتين الثالثة والرابعة ضد قطر نهاية مارس 2024، وتُختتم مباريات هذه المجموعة يومي 6 و11 يونيو 2024.

جدير بالذكر خوض منتخب قطر لمرحلة واحدة في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس أمم آسيا 2023 وكأس العالم 2022، بسبب تنظيمه للمونديال.

واستطاعت قطر احتلال صدارة مجموعتها على حساب منتخب سلطنة عُمان لتقطع ورقة تأهلها الرسمي لنهائيات الأمم الآسيوية التي اعتذرت الصين عن تنظيمها في 2023 بسبب جائحة فيروس كورونا، ليتم اسناد التنظيم لقطر في بداية عام 2024.

أما منتخب الكويت فلم ينجح في بلوغ نهائيات كأس أمم آسيا 2023 بعد احتلاله للمركز الثالث في مجموعة ضمت الأردن واندونيسيا ونيبال في المرحلة الأخيرة من تصفيات آسيا المزدوجة.