الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

نادي الكويت يسقط في فخ التعادل أمام الاتحاد الحلبي ويتنازل عن صدارة المجموعة الثانية

سقط نادي الكويت الكويتي في فخ التعادل (1-1) أمام ضيفه الاتحاد الحلبي السوري، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023، في إطار منافسات مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

كان يسعى نادي الكويت الفائز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي ثلاث مرات، إلى تحقيقه فوزه الثاني عندما استقبل الاتحاد الأهلي حلب السوري على ستاد جابر الدولي، حيث تعادل الفريقان 1-1 قبل أسبوعين.

افتتح نادي الكويت اهداف المباراة عبر اللاعب فواز المبيلش في الدقيقة 11، قبل أن يدرك الاتحاد الأهلي التعادل بواسطة محمود نايف في الدقيقة 37.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز الكهرباء العراقي على الوحدات الأردني 3-1 على ستاد البصرة الدولي في البصرة.

بتلك النتائج انتزع الكهرباء صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من أربع مباريات، مقابل 6 نقاط لكل من الكويت والوحدات، ونقطتين للاتحاد.

صورة من مباراة الكويت والاتحاد اهلي حلب في كأس الاتحاد الآسيوي

نجح فريق الكويت في افتتاح باب التسجيل من أولى محاولاته الهجومية، عندما تبادل لاعبوه الكرة داخل منطقة الجزاء وسط دربكة في صفوف دفاع الفريق السوري قبل أن تصل الكرة أمام فواز المبيلش الذي سدد الكرة بقدمه اليمنى باتجاه الزاوية اليسرى داخل شباك الحارس شاهر الشاكر في الدقيقة 11.

وكاد الفريق السوري أن يعادل النتيجة عندما مرر زكريا حنان كرة بينية من بين المدافعين وصلت إلى أحمد الأحمد في منتصف المنطقة ليسددها قوية بقدمه اليمنى تصدى لها الحارس سعود الحوشان ببراعة في الدقيقة 15.

ومن هجمة سريعة من الجهة اليسرى نجح الفريق السوري في معادلة النتيجة حينما مرر الأحمد كرة عرضية أرضية باتجاه محمد النايف في منتصف الصندوق ليسدد الكرة بقدمه اليمنى على يمين الحارس الحوشان لتستقر داخل الشباك في الدقيقة 37.

يذكر أن صاحب المركز الأول في كل مجموعة يتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

الكويت 1-1 الاتحاد الحلبي

كأس الاتحاد الآسيوي (المجموعة B – الجولة 4)

ستاد جابر الدولي

انتهت

الدقيقة 11″ (فواز المبيلش) يضع نادي الكويت في المقدمة بصناعة من (محمد دحام).

الدقيقة 37″ (محمود النايف) يتعادل للاتحاد الحلبي بصناعة من (أحمد الأحمد).

مقالات ذات صلة