الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

نصف دستة اهداف.. مانشستر سيتي يفترس بورنموث في ليلة انفجار دوكو

افترس مانشستر سيتي ضيفه بورنموث وفاز عليه بنتيجة 6-1 ضمن مباريات اليوم السبت 4 نوفمبر في الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي.

وتألق النجم البلجيكي الشاب جيريمي دوكو (21 عاماً) ووضع بصمته على 5 اهداف من ضمن الستة التي سجلها السيتي ضد بورنموث، حيث أحرز الهدف الأول وصنع الهدف الثاني والثالث والرابع والخامس.

وضم السيتي اللاعب دوكو من صفوف رين الفرنسي في الميركاتو الصيفي 2023 مقابل 60 مليون يورو وبعقد يمتد حتى يونيو 2028، وخاض 8 مباريات في البريميرليج أكثرها كبديل، وسجل هدفين وصنع 8 اهداف.

ولم يعرف مانشستر سيتي أي نتيجة أمام بورنموث منذ 2015 سوى الانتصار في جميع المنافسات، حيث فاز عليه 13 مرة في الدوري الإنجليزي منها مباراتي الدور الأول والثاني من الموسم الماضي بنتيجة 4-1 و4-0، ومباراة اليوم بنتيجة 6-1.

ورفع السيتيزينس رصيده إلى 27 نقطة ليرتقي إلى الصدارة على حساب توتنهام وآرسنال بشكل مؤقت، فيما تجمد رصيد بورنموث عند 6 نقاط في المركز السابع عشر.

وواجه مانشستر سيتي ضيفه بورنموث على ملعب الاتحاد بإدارة من الحكم كريج باوسون، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 17:00 بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت مكة المكرمة، 15:00 بتوقيت غرينتش.

نصف دستة اهداف.. مانشستر سيتي يفترس بورنموث في ليلة انفجار دوكو

وفك جيريمي دوكو شفرة دفاعات بورنموث في الدقيقة 30 حين تبادل الكرة مع رودري وسددها بباطن القدم، لتستقر على يمين الحارس معلناً تقدم السيتي بالهدف الأول.

ومنح دوكو كرة الهدف الثاني إلى برناردو سيلفا في الدقيقة 33، بعدما تلاعب بمدافع بورنموث على الجهة اليمنى داخل المنطقة وهيأها إلى البرتغالي ليضعها داخل المرمى بباطن القدم.

وبعدها بـ4 دقائق فقط رد سيلفا الهدية إلى دوكو ومرر له الكرة على حدود المنطقة، سددها بيسراه ارتطمت في ظهر زميله مانويل أكانجي وتابعت مسارها إلى داخل الشباك، ليُسجل باسم المدافع السويسري.

وأكمل السيتي مهرجان الأهداف في الشوط الثاني مع مواصلة دوكو تألقه بصناعة الهدف الرابع إلى فودين في الدقيقة 64، وفي خضم ذلك سجل بورنموث هدفا شرفيا في الدقيقة 74 عبر الكولومبي لويس سينيستيرا.

وعاد دوكو ليصنع الهدف الخامس للسيتيزينس عند الدقيقة 84 حين وضع برناردو سيلفا في إنفراد من بعد منتصف الملعب، ليتقدم بها ويدخل المنطقة قبل أن يضعها من فوق الحارس بمهارة عالية.

وكان للهولندي ناثان آكي نصيب من الحفلة بتسجيله الهدف السادس في الدقيقة 88، بعدما قابل عرضية البديل ريكي لويس برأسية استقرت داخل المرمى.

وكان مانشستر سيتي حقق الفوز على مانشستر يونايتد 3-0 في الجولة الماضية ليواصل الضغط على متصدري الدوري الإنجليزي الممتاز توتنهام هوتسبير وأرسنال، في المقابل حقق بورنموث انتصاره الأول منذ بداية الموسم أمام بيرنلي.

ويعد فريق بيب جوارديولا قوة لا يستهان بها في ملعب الاتحاد حيث فاز في آخر 15 مباراة على أرضه في الدوري الإنجليزي، واستقبل 3 اهداف فقط خلال آخر 6 مواجهات.

ولم يتمكن أي فريق من خارج لندن من التغلب على السيتيزينس في ملعب الاتحاد خلال منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز منذ الخسارة ضد ليدز يونايتد في أبريل 2021.

مانشستر سيتي 6-1 بورنموث

استاد الاتحاد

الدوري الإنجليزي – الجولة 11

انتهت

مقالات ذات صلة