الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

أسوأ بداية في تاريخه.. زد يُلهب جراح الزمالك بالهزيمة الثانية توالياً

سقط نادي الزمالك في هزيمة جديدة أمام نادي زد بنتيجة 2-1 ضمن مباريات اليوم الجمعة 3 نوفمبر في إطار منافسات الجولة السادسة من الدوري المصري الممتاز.

وتعد هزيمة الزمالك اليوم هي الثانية توالياً في دوري نايل، ليتجمد رصيده عند 8 نقاط من أول 6 مباريات، محققاً أسوأ بداية موسم في تاريخه تحت قيادة المدرب الكولومبي خوان أوسوريو.

وكان الفارس الأبيض قد حصد 14 نقطة في أول 6 مباريات الموسم الماضي؛ واصبح الآن بعيد عن صاحب الصدارة نادي براميدز بفارق 5 نقاط.

وفشل الزمالك في الإفلات من كمين الأندية الصاعدة حديثاً لدوري الأضواء للموسم الـ22 على التوالي، فمنذ 2001 إما أن يتعادل أو يخسر أمام أحد الفرق الصاعدة.

ومثلت مباراة اليوم أهمية كبيرة جداً للفريقين في صراع المقدمة، حيث لم يعرف الفريق الصاعد حديثاً للمرة الأولى في تاريخه نادي زد طعم الهزيمة حتى الآن بعد 5 جولات، محققاً انتصارين و3 تعادلات متتالية.

ورفع زد رصيده إلى 12 نقطة ليواصل انطلاقته المثالية ويتساوى مع الثاني مودرن فيوتشر الذي يمتلك مباراة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن المتصدر نادي بيراميدز الخاسر اليوم أمام سيراميكا.

صورة من مباراة الزمالك وزد في الدوري المصري

واصطدم الزمالك بنظيره زد على استاد القاهرة الدولي، بإدارة من الحكم محمود ناجي، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، 17:00 بتوقيت غرينتش.

وظن الجميع أن مهمة الزمالك سوف تكون سهلة أمام زد، بعدما وضعه المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري في المقدمة بالهدف الأول بعد مرور 3 دقائق فقط على انطلاقة المواجهة.

وجاء الهدف بعدما تلقى السنغال إبراهيما نداي كرة طولية على الجهة اليسرى روضها بشكل رائع من أمام المدافع وأرسل تمريرة عرضية أرضية حولها الجزيري داخل الشباك من لمسة واحدة.

وأضاع لاعبو الزمالك فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 12، حين أخطأ الحارس علي لطفي في الإمساك بكرة ارتدت في الأخير إلى أوباما سددها لترتد من المدافع إلى إبراهيما نداي ليسددها بعيدة تماماً عن المرمى.

توالت الفرص للزمالك وأهدر الجزيري إنفراد صريح بالمرمى في الدقيقة 22؛ وتماسك بعدها نادي زد ونجح في تعديل النتيجة عند الدقيقة 32 حين فشل الدفاع في التعامل مع كرة عرضية أنهاها مصطفى زيكو في شباك عواد.

وفي الشوط الثاني أنقذ محمد عواد نادي الزمالك من هدف مؤكد في الدقيقة 62، بتصديه لكرة رأسية صعبة جداً، ولكنه عجز عن إبعاد تسديدة البديل الأنجولي ديلسون كاموني الذي سجل الهدف الثاني لنادي زد في الدقيقة 81 بصناعة من مصطفى زيكو.

حاول بعدها الزمالك تعديل النتيجة واندفع إلى الهجوم، وكانت الفرص الأخطر لمحمود شيكابالا في الدقيقة 88، بتسديدة من زاوية صعبة داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم، لتنتهي المواجهة بفوز زد 2-1.

الزمالك 1-2 زد

استاد القاهرة الدولي

الدوري المصري – الجولة 6

انتهت

تشكيلة الزمالك الاساسية اليوم: محمد عواد، حمزة المثلوثي، حسام عبد المجيد، محمد عبد الغني، محمد أشرف روقا، نبيل عماد دونجا، يوسف أوباما، أحمد السيد زيزو، إبراهيما نداي، سيف الدين الجزيري، ناصر منسي.

تشكيلة زد الاساسية اليوم: علي لطفي، محمد إسماعيل، محمد سمير، مصطفى العش، علي لالا، محمد أشرف، عبد الله مجدي، بيتر موتوموسي، أحمد عاطف قطة، مصطفى زيكو، شادي حسين.

مقالات ذات صلة