الأخبار الرياضيةتغطية مباشرةمباريات اليوم

جود بيلينغهام يقتنص ثلاث نقاط لريال مدريد من معقل برشلونة ويُهدي الصدارة للملكي

قاد النجم الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام فريقه ريال مدريد للفوز على برشلونة بنتيجة 2/1 في إطار مباريات اليوم بالجولة 11 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

اللقاء الذي أقيم على ملعب المونتجويك في كتالونيا، شهد تفوق برشلونة بهدف دون رد في الدقيقة 6، أحرزه النجم الألماني إيلكاي غوندوغان الذي احتفل الأسبوع الماضي بوصوله للمباراة رقم 100 في المسابقات الأوروبية، بالاضافة لإطلاق اسمه على ملعب تدريبات مانشستر سيتي.

لكن انتهاء الشوط الأول بتقدم برشلونة، لم يعن أي شيء بالنسبة للاعبي ريال مدريد الذين أظهروا شخصية كبيرة في عملية العودة إلى أجواء اللقاء بعد العودة من الاستراحة.

أول هدف برقم تاريخي.. جوندوجان يعادل اهداف برشلونة مع ريال مدريد في الكلاسيكو

واستطاع ريال مدريد تحقيق التعادل 1-1، بفضل هدف سجله جود بيلينغهام في الدقيقة 68، الأمر الذي أجبر مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز على إجراء 3 تغييرات متتالية لتحسين مردود خط الوسط والهجوم، فقام بإشراك روميو ولامين يامال وافينيا بدلاً من فيرمين لوبيز وكانسيلو وفيليكس.

وفي الوقت الذي اتجهت فيه المباراة للتعادل الإيجابي، خطف ريال مدريد هدف الفوز 2/1 في الدقيقة 2+90 عن طريق متابعة مذهلة من جود بيلينغهام لكرة عرضية أرسلها داني كارفاخال لمسها لوكا مودريتش داخل المنطقة ليغير اتجاهها لتجد بيلينغهام الذي سدد بوجه القدم بطريقة مذهلة.

وبهذا الهدف رفع جود بيلينغهام رصيده لـ 10 أهداف في صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني بفارق 3 أهداف عن أقرب ملاحقيه الفرنسي أنطوان غريزمان.

جدير بالذكر انطلاق مباراة الكلاسيكو بين فريقي برشلونة وريال مدريد على الملعب الأولمبي في مدينة برشلونة “المونتجويك” عند الساعة 16:15 بتوقيت مصر والسعودية، الساعة 14:15 بتوقيت غرينيتش GMT، ما أدى إلى عدم إذاعتها في القنوات البريطانية الملتزمة منذ ستينيات القرن الماضي بعدم إذاعة مباريات كرة القدم يوم السبت في هذا التوقيت تشجيعاً للجمهور بحضور المباريات في الملاعب.

صراع ريال مدريد وجيرونا يشتد على الصدارة

استعاد ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الليغا برصيد 28 نقطة بفارق الأهداف عن جيرونا، بعد الفوز الثمين الذي حققه في الكلاسيكو.

بيلينجهام يخطف الأضواء في الكلاسيكو بتسجيله الهدف رقم 1000

وكان نادي جيرونا تصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 28، بفضل فوزه في افتتاح الجولة ال11 أمام ضيفه سيلتا فيغو، ليبتعد بشكل مؤقت فقط عن ريال مدريد بفارق 3 نقاط، وبفارق 4 نقاط عن برشلونة الثالث.

وخسر ريال مدريد انفراده بصدارة الليغا خلال الأسبوع الماضي، بسبب تعرضه للتعادل الإيجابي 1/1 على ملعب إشبيلية رامون سانشيز بثخوان.

بينما عاد برشلونة إلى مضمار المنافسة بعد فوزه على أتلتيك بلباو بهدف متأخر سجله اللاعب الواعد مارك غويو الذي لعب للمرة الأولي مع الفريق.

تشكيلة ريال مدريد وبرشلونة في الكلاسيكو

دخل أصحاب الأرض – برشلونة – مباراة اليوم بتشكيل أساسي مكون من “تير شتيغن وأليخاندرو بالدي وإينيغو مارتينيز وأندريس كريستنسين ورونالد آراوخو وفيرمين لوبيز وغافي وإيلكاي غوندوغان وجواو كانسيلو وجواو فيليكس وفيران توريس”.

مشاهدة بث مباشر برشلونة وريال مدريد في الليغا

أما الضيوف – ريال مدريد – فقد دخلوا بتشكيلة مكونة من “كيبا آريزابالاغا وفيرلان ميندي ودافيد ألابا وأنطونيو رودريغير وداني كارفاخال وأوريلين تشواميني وفيدي فالفيردي وجود بيلينغهام وتوني كروس ورودريغو غوس وفينيسيوس جونيور”.

جدير بالذكر انتهاء آخر مواجهة بين الفريقين بفوز برشلونة 3-0 في الولايات المتحدة الأميركية، خلال المرحلة التحضيرية للموسم الحالي، وذلك كان يوم 30 يوليو 2023.

وعلى صعيد آخر 5 مباريات كلاسيكو، فاز ريال مدريد مرة في الدوري وأخرى في إياب نصف نهائي كأس الملك، وفاز برشلونة 3 مرات في السوبر الإسباني وذهاب نصف نهائي كأس الملك بالاضافة لفوز في الدوري.

برشلونة 1-2 ريال مدريد

الكلاسيكو

ملعب المونتجويك – كتالونيا – برشلونة

الدوري الاسباني – الجولة 11

انتهت

  • الدقيقة 6 – غوندوغان يسجل هدف تقدم برشلونة 1-0.
  • الدقيقة 69 – جود بيلينغهام يسجل هدف تعادل ريال مدريد 1-1.
  • الدقيقة 2+90 – جود بيلينغهام يسجل هدف فوز ريال مدريد 2-1.

مقالات ذات صلة