كرة القدم الآسيويةمباريات اليوم

رونالدو يُحبط ريمونتادا الدحيل ويقود النصر للصدارة بالعلامة الكاملة

بفضل ثنائية النجن (كريستيانو رونالدو) حقق النصر السعودي فوزه الثالث توالياً في المجموعة الخامسة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك على حساب ضيفه الدحيل القطري 4-3 بعدما كان متقدماً بثلاثية نظيفة.

ورفع رونالدو رصيده الى 20 هدفاً في 19 مباراة خاضها في كافة المسابقات هذا الموسم ليقود النصر الى توجيه ضربة قاسية لآمال الدحيل ببلوغ دور الـ16، معززاً صدارة فريقه للمجموعة الخامسة بالعلامة الكاملة بعد ثلاث مباريات.

وتقدم النصر في الصدارة بفارق ثلاث نقاط على بيرسيبوليس الإيراني الذي حقق فوزه الثاني وجاء على حساب ضيفه الاستقلال الطاجيكستاني بهدفين نظيفين سجلهما سعيد صديقي في الدقيقتين 44 و74.

ولا يزال الدحيل يسير بخطوات متعثرة بعد تعرضه للخسارة على ملعبه 0-1 أمام بيرسبوليس الإيراني في الجولة السابقة، وتعادله في الجولة الأولى أمام استقلال الإيراني أيضاً سلباً.

وتسببت الخسارة الماضية أمام بيرسبوليس في إقصاء الأرجنتيني هيرنان كريسبو من تدريب الفريق ليخلفه الفرنسي كريستوف غاليتيه الذي يقود الفريق للمرة الأولى في مواجهة النصر.

بهزيمة الأهلي في أول بارك.. النصر يواصل صعوده الصاروخي نحو صدارة دوري روشن

تقدم النصر بالهدف الأول عن طريق البرازيلي أندرسون تاليسكا الذي أستقبل تمريرة عرضية من رونالدو بالذات ليسددها في الزاوية اليمنى (25).

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول، ثم دخل الدحيل الثاني بسيطرة منذ الدقائق الأولى، حيث نجح في تهديد مرمى النصر من كرة البرازيلي فيليبي كوتينيو التي اصطدمت بالقائم.

وضاعف السنغالي ساديو مانيه النتيجة بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد كرة عرضية من سلطان الغنام (56)، قبل أن يضع رونالدو بصمته الخاصة في المباراة بتسجيله الهدف الثالث بتسديدة في الزاوية البعيدة لم يستطيع حارس الدحيل التصدي لها (62).

وقلص إسماعيل محمد النتيجة للدحيل بتسجيله الهدف الأول بضربة رأسية بعد كرة عرضية من الكيني مايكل اولونغا (63).

وواصل الدحيل محاولاته الهجومية ليضيف الهدف الثاني بعد كرة من المعز علي اصطدمت في مدافع النصر عبدالاله العمري ودخلت الشباك (67).

وعاد رونالدو من جديد ليضيف الهدف الرابع بتسديدة “على الطاير” في الزاوية اليسرى لحارس الدحيل بعد تمريرة من سلطان الغنام (81).

واستمر مسلسل الأهداف بتسجيل اولونغا الهدف الثالث للدحيل بتسديدة داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى لحارس النصر نواف العقيدي (85).

ويتأهل إلى دور الـ16 منطقة الغرب من دوري أبطال آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الخمس، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.

النصر 4-3 الدحيل

دوري أبطال آسيا – المجموعة E (الجولة 3)

ملعب الأول بارك – الرياض

انتهت

اقرأ ايضا

مقالات ذات صلة