الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

ترك كرة القدم في سن 21 عاماً وقرر احتراف لعبة “البوكر”.. ما هي قصة اللاعب موسبوك؟

اتخذ اللاعب النمساوي ماريو موسبوك قراراً قد يبدو للبعض غريباً باعتزال كرة القدم وهو في بداية مسيرته الكروية دون سبب قهري من أجل احتراف لعبة البوكر.

موسبوك لم ينل فرصة الشهرة اثناء احترافه كرة القدم بقدر ما يعيشه الآن بسبب لعبة البوكر، بعدما فاز مؤخراً بمبلغ ضخم، هو أعلى دخل له في حياته المهنية بشكل عام.

وبدأ ماريو موسبوك مسيرته الكروية مع نادي سانت بولتن النمساوي، وكان يجيد اللعب في 3 مراكز (المهاجم الصريح ومهاجم ثانٍ وكجناح أيسر)، وشارك مع الفريق الرديف من 2014 إلى 2017 واحرز 21 هدفاً في 48 مباراة.

كما لعب أيضاً مع الفريق الأول لفريق الدرجة الثانية النمساوي وشارك في 18 مباراة وسجل هدفاً واحداً فقط، ثم انتقل إلى نادي وينر نيوستادر في عام 2017 ولعب مباراتين فقط للنادي قبل اتخاذ قرار اعتزال كرة القدم في سن 21 عاماً فقط.

ورأى موسبوك حينها أن المسألة ستكون مجزية من الناحية المالية في حال قرر اعتزال كرة القدم وتفرغ بشكلٍ كامل إلى لعبة البوكر، وبعد 6 سنوات من هذا القرار ربح مبلغاً ضخماً قدره 220 ألف جنيه إسترليني.

ماريو موسبوك

وتعرف موسبوك على البوكر لأول مرة في عام 2008 عندما كان عمره 12 عاماً، وسرعان ما أصبح مفتوناً باللعبة، وبحلول سن 14 عاماً، فاز بمبلغ 23 ألف جنيه إسترليني، حيث قال انه “انسحب حينها بهذا المبلغ في هدوء”.

وكان النمساوي يفعل ذلك بجانب الذهاب إلى النادي للتدرب من أجل تحقيق حلمه في أن يصبح لاعب كرة قدم محترف ومشهور، ولكنه ذكر بأنه فقد شغفه وحبه تجاه اللعبة عندما بلغ العشرين من عمره.

وقرر ترك كرة القدم في سن 21 عاماً ووضعها كأولوية ثانية بعد البوكر، قبل أن يتخذ قراراً نهائياً باعتزال الساحرة المستديرة والتركيز على البوكر وهو ويبلغ من العمر 27 عاماً.

وصرح موسبوك: “لقد توقفت عن الاستمتاع بالذهاب إلى التدريبات، ولم أعد أشعر أن كرة القدم هي ما أريد القيام به، لقد سألت نفسي بشكل متزايد هل هذا هو بالضبط ما تريد أن تكرس له السنوات الخمس عشرة القادمة؟”.