الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

العين يقسو على الفيحاء ويضع قدماً في دور الـ16 بدوري أبطال آسيا

أكرم العين الإماراتي وفادة الفيحاء السعودي بنتيجة 4-0 ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر في منافسات الجولة الثالثة من مجموعات دوري أبطال آسيا.

وبهذا الانتصار حصد العين العلامة الكاملة من أول 3 مباريات واقترب من التأهل إلى دور الـ16 قبل 3 جولات من نهاية دور المجموعات تحت قيادة المدرب الهولندي السابق لأياكس ألفريد شرودر.

وافتتح العيناوي مشواره الآسيوي بفوزٍ كبير على باختاكور (3-0) في طشقند بالجولة الأولى، ثم انتصر على آهال في الجولة الثانية (4-2) على استاد هزاع.

وابتعد العين بصدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط وبفارق 6 نقاط عن البقية، حيث تجمد رصيد الفيحاء عند 3 نقاط ليتساوى مع باختاكور الأوزبكي وآهال التركماني.

وتعد هزيمة الفيحاء اليوم هي الثانية، بعدما سقط في أول ظهور قاري أمام آهال بنتيجة 1-0 في عشق أباد، في حين حقق انتصاراً تاريخياً في الجولة الثانية على حساب ضيفه باختاكور بهدفين دون رد في الرياض.

واستقبل العين ضيفه الفيحاء على استاد هزاع بن زايد، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، الثامنة بتوقيت أبو ظبي، 17:00 بتوقيت غرينتش.

صورة من مباراة العين والفيحاء في دوري أبطال آسيا

وفرض العين سيطرته منذ البداية ونجح في ترجمة أفضليته بتسجيل هدف التقدم الأول حينما عكس أليخاندرو روميو المشهور بـ”كاكو” كرة عرضية على رأس المدافع كوامي أوتون الذي أسكنها برأسه في المرمى عند الدقيقة 35.

وعاد كاكو قبل نهاية الشوط ليضيف بنفسه الهدف الثاني للعين في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع، بعدما وصلته كرة داخل منطقة الجزاء وسددها أرضية في الشباك.

وسعى الفيحاء إلى تقليص الفارق مع بداية الشوط الثاني، وكاد أن يتحقق ذلك لولا أن القائم الأيمن حرم مهاجمه جونيور سكالا من التسجيل عند الدقيقة 55.

وفي ظل بحث الفيحاء عن زيارة الشباك العيناوية صدمه كاكو بتسجيل الهدف الثالث والثاني له في الدقيقة 67، بعدما حول عرضية الظهير الأيسر إريك بتسديدة في المرمى.

واستغل نواف الحارثي خطأ من حارس العين خالد عيسى في الدقيقة 84، وسدد كرة بسهولة في الشباك مسجلاً هدف تذليل الفارق للفريق السعودي.

ولكن سرعان ما ردّ عليه العين بهدفٍ رابع في الدقيقة 90 سجله الجناح المغربي سفيان رحيمي بعد مهارة فردية رائعة وتسديدة في الزاوية اليسرى تجاوزت الحارس واستقرت داخل المرمى.

العين 4-1 الفيحاء

استاد هزاع بن زايد – الإمارات

دوري أبطال آسيا (المجموعة A – الجولة 3)

انتهت