الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

الوداد يضرب إنييمبا في معقله ويضع قدمًا بنصف نهائي السوبر الإفريقي

حسم الوداد الرياضي المغربي موقعة الذهاب أمام إنييمبا بهدف دون مقابل، ضمن مباريات اليوم الأحد 22 أكتوبر 2023، في ربع نهائي دوري السوبر الأفريقي لكرة القدم.

افتتح الوداد الرياضي المغربي مشواره في الدوري الإفريقي خارج قواعده عندما حل ضيفاً أمام إنييمبا النيجيري على ملعب غودسويل أكبابيو الدولي في مدينة أويو، في ذهاب ربع النهائي.

وجاء هدف المباراة في الدقيقة 39 من ركلة جزاء نفذها (يحيى جبران) والتي تحصل عليها أيوب العملود بعدما استغل تمريرة مُتقنة من حمدو الهوني داخل المنطقة راوغ على إثرها الحارس الذي لم يجد سوى عركلة العلمود لمنعه من التسجيل.

وتقام مباريات الاياب في 24 و25 أكتوبر الحالي، على أن يقام نصف النهائي في 29 منه ذهاباً والأول من نوفمبر المقبل إياباً، والدور النهائي في 5 و11 منه.

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) قد أطلق المسابقة الجديدة العام الماضي وسط ضجة كبيرة وسمّاها الدوري السوبر بجوائز مالية قياسية لمسابقات الأندية بينها 11.5 مليون دولار للبطل.

تم تخفيض الجائزة الأولى في النسخة الحالية إلى أربعة ملايين دولار ومشاركة ثمانية أندية فقط، وبدلاً مباراة نهائية سيكون هناك دور نهائي (ذهاباً وإياباً).

ومن المتوقع أن يكون الاهلي المصري والوداد المغربي اللذان خاضا نهائي دوري الابطال في العامين الاخيرين حيث توج كل منهما بلقب على حساب الاخر، ابرز المرشحين لنيل شرف اللقب الاول للمسابقة الحديثة، بالنظر الى الأسلحة الهجومية التي يتوافران عليها.

صورة ملعب بنجامين مكابا في تنزانيا - افتتاح دوري السوبر الافريقي

وبدأت البطولة أول أمس بمواجهة الأهلي المصري وسيمبا التنزاني وانتهت بالتعادل 2-2 في تنزانيا، وفي اليوم الثاني فاز ماميولدي صن داونز الجنوب أفريقي خارج ملعبه أمام بيترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة 2-0.

إنييمبا 0-1 الوداد

دوري السوبر الأفريقي لكرة القدم 2023 (دور 8)

ملعب غودسويل أكبابيو الدولي – مدينة أويو

انتهت

اقرأ ايضا