الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

منتخب ليبيا يُنهي أول معسكر مع ميتشو بالتعادل أمام الصومال

تعادل منتخب ليبيا مع منتخب الصومال بنتيجة 0-0، ضمن مباريات اليوم الخميس 19 أكتوبر، في إطار تحضيرات تصفيات كأس العالم 2026.

وأنهى بذلك المنتخب الليبي معسكره التحضيري في المغرب تحت قيادة المدرب الجديد الصربي ميلوتان سريديوفيتش المعروف بـ “ميتشو”، دون تلقي أي خسارة في 3 مباريات.

وتعتبر مباراة ليبيا مع الصومال اليوم هي الثالثة في فترة التوقف الدولي الحالية، ضمن استعدادات فرسان المتوسط لخوض التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026.

وخاض المنتخب الليبي مباراتين وديتين قبل الصومال، فلعب أولا أمام منتخب ليبيريا وفاز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، يوم 14 أكتوبر، فيما انتهى اللقاء الثاني أمام منتخب النيجر بالتعادل 1-1، يوم 17 أكتوبر.

وانطلقت صافرة بداية مباراة ليبيا والصومال في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت طرابلس، التاسعة بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 19:00 بتوقيت غرينتش GMT.

منتخب ليبيا لكرة القدم

ويتنافس منتخب ليبيا في تصفيات كأس العالم 2026 ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات الكاميرون وأنغولا وكاب فيردي وإيسواتيني وموريشيوس، ويخوض أول لقاء ضد إيسواتيني يوم 13 نوفمبر المقبل.

من جانبه تعد مباراة الصومال ضد ليبيا هي الثالثة له ايضاً في التوقف الدولي الحالي، حيث لعب ضد النيجر وخسر 3-0 وواجه سيراليون وخسر 2-0.

ويتواجد المنتخب الصومالي في تصفيات مونديال 2026 بالمجموعة الأولى مع الجزائر وغينيا وأوغندا وموزمبيق وبوتسوانا، ويلتقي مع الجزائر في الجولة الأولى يوم 15 نوفمبر المقبل.

ليبيا 0-0 الصومال

مباراة دولية ودية

انتهت

مقالات ذات صلة